أخبار اليمن

شاهد .. اعلان خطير للشيخ الحريزي بشأن تهديده بالقتل وانباء زيارته صنعاء وعلاقته بالحوثيين (فيديو)

الاول برس – متابعة خاصة:

 

أصدر رئيس لجنة الإعتصام السلمي المناهض لتواجد قوات التحالف في محافظة المهرة الشيخ علي سالم الحريزي، اعلانا حاسما لما يثار من جدل عن علاقته مع جماعة الحوثي، وزيارته للعاصمة صنعاء، كاشفا عن تلقيه تهديدات سعودية بالقتل، والبدء بانشاء معسكرات للمقاومة المهرية.

جاء ذلك في اجتماع رأسه الحريزي للجنة الاعتصام، قال فيه: إنه “لم ازر صنعاء، لكني اتمنى زيارة صنعاء في القريب العاجل، لأنها ليست تل ابيب بل صنعاء العاصمة اليمنية، بصرف النظر عن من يحكمها، هذا الحزب او ذاك، تظل صنعاء هي العاصمة اليمنية”.

مضيفا: “تلقينا تهديدات كثيرة بالقتل من الجانب السعودي. ولن تخيفنا هذه التهديدات ولا نخاف الموت، إذا ارادت السعودية قتلي فلتفعل، هناك مئات مثل الحريزي واحسن منه، وسيواصلون المقاومة والنضال ضد قوات الإحتلال السعودي والإماراتي حتى تنال المهرة كامل حريتها”.

وتابع الشيخ الحريزي قائلا: إن “تلك الشائعات تأتي تزامناً مع تهديدات بقصف الاحرار في معسكراتهم وأن ذلك لن يزيدهم الا قوة وثبات على المبادئ ومن حقنا نمتلك سلاح وندرب أبناءنا للدفاع عن انفسنا، بعد أن عمل التحالف السعودي الإماراتي على تدمير جيشنا وتدمير دولتنا”.

مؤكدا أن “التحالف له اهداف ومصالح استراتيجية من بين ابرزها تمديد انبوب لتصدير النفط عبر اراضي المهرة دون الاتفاق مع الحكومة اليمنية، وقد استطعنا بالنضال السلمي افشال هذا الهدف وضحينا وسنواصل الدفاع عن المحافظة، بكل الوسائل المتاحة لنا حتى تحريرها”.

ودعا الشيخ علي سالم الحريزي، جميع أبناء المهرة إلى “الوقوف صفا وحدا للدفاع عن المحافظة من كل المخططات والمؤامرات لإسقاطها تحت أي مبررات او شائعات”. مجددا التقاءه مع كل يمني يدعو أو يسعى ويعمل على تحرير اليمن من قوات الاحتلال السعودي الاماراتي.

من جانبها أدانت لجنة الإعتصام السلمي الإساءات والشائعات التي تمولها السعودية ضد الأحرار في المهرة. كما طالبت اللجنة في ختام اجتماعها برفع الحصار عن الشعب اليمني والكف عن الحرب الاقتصادية التي تنفذها المملكة العربية السعودية على اليمن منذ سبع سنوات.

وأكدت اللجنة أنه “من حقها وجميع ابناء المهرة الدفاع عن المهرة بكافة الوسائل المتاحة، خاصة بعد إستهداف الإحتلال السعودي الإماراتي الجيش اليمني وتهميشه وقطع السلاح والرواتب عنه، ومحاربة مؤسسات الدولة، وتفكيكها وتعطيلها، وسلب اليمن سيادته وقراره الحر المستقل.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى