أخبار اليمن

ورد للتو .. “الانتقالي” يصدر بيان حرب ضد الشرعية ويمهل الحكومة 20 يوما لتنفيذ هذه المطالب (تفاصيل)

الاول برس – متابعة خاصة:

توعد ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” التابع للامارات، الشرعية والحكومة، وامهلهما 20 يوما، ضمن بيان حرب، أصدرته هيئته العسكرية العليا، في اول رد فعل على قرارات الرئيس هادي بتغيير قيادة البنك المركزي اليمني في العاصمة المؤقتة عدن، والاطاحة بلوبي الفساد التابع للمجلس في البنك.

وهددت رئاسة وقيادة ما يسمى “الهيئة العسكرية العليا للجيش والامن الجنوبي” التابعة للمجلس الانتقالي، الحكومة بـ “تصعيد واسع وشامل” في حال لم تصرف جميع الرواتب المتأخرة وتعيد اسعار العملة والمواد الغذائية والتموينية والنفطية لما يتناسبب ودخل الموظفين قبل نهاية العام.

جاء هذا في بيان للهيئة تناقلته وسائل اعلام “المجلس الانتقالي الجنوبي”، قالت فيه: “نقول لحكومة المناصفة كفى استمرارا في المماطلة واللعب على المتناقضات والتسويف ونكث العهود، وعليها فوراً سماع اصوات واجراس الإنذار لبراكين غضب الجياع التي تلوح من كل فج”.

مضيفة في تهديد الحكومة: أن عليها “التعجيل في صرف كافة المرتبات المتأخرة والمتراكمه، وإعادة أسعار العملة والمواد الغذائية والتموينية والنفطيه إلى الحد الذي يتناسب مع دخل كل موظفي القطاعات الحكومية المدنية والعسكرية قبل أن يسدل العام 2021م ستاره”.

وتابعت: “مالم فإن رئاسة وقيادة الهيئة العسكريه العليا ومعها كافة فئات الشعب من نقابات واتحادات ومنظمات المجتمع المدني الجنوبي سيكونوا جميعاً على موعد جديد لتصعيد واسع وشامل، ستتحمل الحكومة ومؤسساتها كامل المسؤولية لكل ما يترتب عليه من تداعيات”.

يشار إلى أن هذا التهديد، يأتي في وقت يستولي ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” التابع للامارات، على الايرادات العامة للدولة في العاصمة المؤقتة عدن وعدد من مدن جنوبي البلاد التي تسيطر عليها مليشياته، علاوة على ما تفرضه من اتاوات غير قانونية على حركة النقل والشحن.

زر الذهاب إلى الأعلى