أخبار اليمن

ورد الان .. الحوثيون يصدرون قرارا عاجلا يلزم ملايين الطلاب والطالبات بهذا الاجراء من الغد (تفاصيل)

الاول برس – خاص:

أصدرت جماعة الحوثي الانقلابية قرارا عاجلا يمس ملايين الطلاب والطالبات في مدارس العاصمة صنعاء ومحافظات ومناطق سيطرتها، مشددة على مدراء المدارس الالتزام الفوري بتنفيذ القرار اعتبارا من يوم الاحد.

وأعلنت وزارة التربية في حكومة الحوثيين غير المعترف بها، السبت، قرار تأجيل الطابور المدرسي نصف ساعة نتيجة موجة البرد القارس اعتبارا من يوم غد الأحد في العاصمة صنعاء ومحافظات الجمهورية” الخاضعة لسيطرتها.

جاء ذلك في تعميم من وكيل قطاع المناهج، أحمد النونو، لمكاتب التربية في صنعاء ومحافظات سيطرة الجماعة بأن “يتم تأخير طابور الصباح إلى الساعة الثامنة ونصف صباحا خلال فترة الشتاء من يوم غد الأحد 12 ديسمبر الجاري”.

مضيفا: “وتستثنى المناطق الصحراوية والساحلية لليمن”. وخاطب التعميم مدراء مكاتب التربية والتعليم ومدراء المدارس بأنه “يجب وضع المعالجات اللازمة في المدارس التي تعمل فترتين بما يضمن سلامة الطلاب”.

وكانت جماعة الحوثي، وجهت بتأخير الطابور الصباحي من السابعة والصف إلى الثامنة بداية شهر نوفمبر الماضي، بينما تشهد المحافظات الجبلية تراجعا كبيرا لدرجات الحرارة الصغرى، تسبب بموجة صقيع شديدة البرودة في فترات الصباح الباكر والليل.

 

زر الذهاب إلى الأعلى