أخبار اليمن

شاهد .. طيران التحالف يطارد قياديا حوثيا بارزا على دراجة نارية بثمان غارات وهذا مصيره (فيديو)

الاول برس – متابعة خاصة:

فاجأ طيران التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية، قياديا حوثيا بارزا، بغارات متلاحقة ظلت تطارده وهو على متن دراجة نارية، في احدى جبهات المعارك المشتعلة مع الحوثيين.

وانتشر مقطع فيديو يحمل شعار “الاعلام الحربي” للحوثيين يوثق مطاردة غير مسبوقة من احدى طائرات التحالف من طراز F-16 لقيادي حوثي على دراجة نارية، بثمان غارات، وثق المقطع اربعا منها.

حسب مقطع الفيديو فقد استطاع القيادي الحوثي الفرار بدراجته النارية، رغم الصواريخ التي امطرته بها طائرة التحالف الحربية، حين انحرف عن الطريق الرئيسي إلى طريق ترابي فرعي باتجاه احدى المزارع.

وتداول ناشطون، مقطعا اخر، يظهر نجاة القيادي الحوثي واسمه حسين هبرة، من الغارات الثمان لطيران التحالف، التي استهدفته على متن دراجته النارية، في جبهة بكيل المير، في محافظة حجة، قبالة جيزان.

مراقبون علقوا على مقطع الفيديو، بأن “الطيران الحربي لا يستطيع المناورة على تحليق منخفض واصابة اهداف متحركة بهذا الحجم الصغير جدا (دراجة نارية)، بخلاف مروحيات الاباتشي الحربية”.

مشيرين إلى أن “الكلفة المادية للصواريخ التي اطلقتها الطائرة في الغارات الثمان باهظة جدا وقرار مطاردة الدراجة النارية لم يكن موفقا بقدر ما تسبب في احراج اخر لسلاح الجو الملكي السعودي”.

ولا يعتمد الحوثيون نهج الجيوش النظامية في القتال، بقدر ما ينهجون اساليب حرب الشوارع والتماهي مع الطبيعة الجغرافية وبخاصة الجبلية، في التخفي والتمترس والتحصن، بخلاف الاماكن المنبسطة.

من جانبه، كان التحالف يبث في بداية عاصفة الحزم، مشاهد فيديو لعلميات قنص مروحيات الاباتشي مقاتلي مليشيا الحوثي، واصطيادهم عقب اكتشاف مخابئهم بالاشعة تحت الحمراء والموجات الصوتية.

لكن خبراء يرون أن “تمكن الحوثيين من اسقاط ما يزيد عن 40 مروحية اباتشي، امريكية الصنع، في جبهات الحدود والداخل، حسب ما وثقه اعلامهم الحربي؛ دعا التحالف إلى تحييدها عن المشاركة في عمليات التحالف الجوية”.

 

https://twitter.com/i/status/1471619555965476864

زر الذهاب إلى الأعلى