أخبار اليمن

خبير فلكي دولي مبشرا اليمنيين: هذا موعد بدء انحسار موجة البرد القارس في عموم المحافظات

الاول برس – خاص:

بشر خبير دولي متخصص في شؤون الفلك والفيزياء الفلكية والمناخ، جميع اليمنيين بلا استثناء، باعلان موعد بدء انحسار موجة البرد القارس في جميع محافظات الجمهورية، ضمن توقعاته لاحوال الطقس للايام المقبلة.

وكشف الخبير الدولي في الفيزياء الفلكية، الباحث اليمني في شؤون الفلك والمناخ، عدنان الشوافي، الخبير الدولي في الفيزياء الفلكية،عن “تحسن ملحوظ في درجات الحرارة الصغرى مقارنة بالاسبوع الماضي”.

مؤكداً في بلاغ على حائطه بموقع “فيس بوك” بشأن توقعات احوال الطقس في عموم اليمن خلال الاسبوع الجاري، أن هذا التحسن لدرجة الحرارة الصغرى “يخرج الحالة من الأجواء الشديدة البرودة لتبقى باردة”.

لكن الشوافي حذر في الوقت نفسه، “المواطنين ورعاة الماشية من الأجواء الباردة ليلاً وفي الصباح الباكر في مناطق الاحواض والمرتفعات الجبلية والاجواء الباردة نسبياً في الهضاب والصحاري الداخلية”.

وأوضح أن “الفائدة الاعظم بالنسبة للمزارعين حتى لو لم تهطل الامطار فمجرد وجود الغطاء السحابي ودرجة حرارة الهواء المتوقعة فوق الصفر المئوي ببضع درجات سيحد من تاثير البرودة على المزروعات بشكل كبير”.

منوها بأن تراجع تاثير البرودة على المزروعات “سيكون بشكل كبير على معظم المناطق، لتتراجع الحالة خفيفة”. وحث المزارعين في الوقت نفسه على “توخي الحذر إذا كانت السماء صافية والرياح ساكنة”.

وأشار الفلكي اليمني عدنان الشوافي ضمن توقعاته لأحوال الطقس إلى “توقع هطول بعض الامطار على ارخبيل سقطرى وبعض الهطول المتفرق القليل جداً على اجزاء من السهول الساحلية والمناطق المحاذية”.

زر الذهاب إلى الأعلى