أخبار اليمن

شاهد .. كيف وبماذا واجهت جماعة الحوثي اصداء منع هبوط طائرات الامم المتحدة بمطار صنعاء

الاول برس – متابعة خاصة:

واجهت جماعة الحوثي الانقلابية الاصداء الدولية الواسعة لانباء منع طائرات الامم المتحدة من الهبوط في مطار صنعاء الدولي، بإعلان رسمي يتضمن موقفها ويسوق مبررا مفاجئا لعدم السماح للطائرات الاممية بالهبوط في المطار.

جاء ذلك في تغريدة نشرها القيادي الحوثي البارز ونائب وزير الخارجية في حكومة الحوثيين غير المعترف بها، حسين العزي، تعليقا على أصداء اخبار منع طائرات الأمم المتحدة من الهبوط في مطار صنعاء الدولي من جماعته.

وقال العزي في تغريدات له على “تويتر” الاثنين: ”لاصحة لمنع رحلات الأمم المتحدة عبر مطار صنعاء، وكل ما في الامر أن عطلا في الأجهزة الملاحية استدعى ابلاغ الامم المتحدة والمنظمات بذلك حفاظا على السلامة العامة”.

مضيفا: “وللأسف ما تزال دول العدوان (التحالف) تمنع وصول قطع الغيار اللازمة لإصلاح هذه الجزئية. نحن نعمل جاهدين ونبحث في أية بدائل ممكنة لإصلاح العطل ولو بشكل مؤقت، وقد قمنا بشراء قطع الغيار المطلوبة”.

متهما التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية، بأنه احتجز قطع الغيار التي تم شراؤها لإصلاح الاجهزة الملاحية لمطار صنعاء بقوله “لولا أن دول العدوان (التحالف العربي) أقدمت على حجزها”.

واختتم القيادي الحوثي، حسين العزي، سلسلة تغريداته قائلا: ” ولذلك نطلب من الأمم المتحدة إدانة حجزها (قطع الغيار) والعمل على تيسير دخولها باعتبارها ضرورية لضمان السلامة العامة أثناء هبوط وإقلاع الطائرات”.

وكانت وسائل اعلام محلية تناقلت في وقت سابق، اخبارا تفيد بمنع الحوثيين هبوط طائرات الأمم المتحدة بمطار صنعاء الدولي. ما أثار اصداء واسعة، ادانت المنع بوصفه يغلق النافذة الانسانية المتبقية لمناطق سيطرة الحوثيين.

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى