أخبار اليمن

ورد للتو .. السلطة المحلية في شبوة تستدعي قيادة شركة النفط وتلزمها بهذه الاجراءات العاجلة

الاول برس – خاص:

استدعت السلطة المحلية لمحافظة شبوة، مدير فرع الشركة اليمنية للنفط في المحافظة، وطالبته باجراءات عاجلة لخفض سعر بيع المشتقات النفطية في مديريات المحافظة بما يتناسب مع تحسن قيمة العملة الوطنية امام الدولار الامريكي والريال السعودي.

وذكرت مصادر محلية أن “أمين عام المجلس المحلي بمحافظة شبوة عبدربه هشلة، ناقش الإثنين، مع قيادة فرع شركة النفط اليمنية بالمحافظة، سبل إجراءات تخفيض سعر الوقود بالمحافظة على ضوء تحسن قيمة صرف العملة الوطنية أمام العملات الأجنبية”.

موضحة أن “مدير عام فرع شركة النفط بالمحافظة صالح الكديم، استعرض الخطوات والإجراءات المتخذة لمراقبة وضبط أسعار الوقود ومنها تشكيل لجان رقابة وتفتيش قامت اليوم (الاثنين) بالنزول الميداني إلى جميع محطات بيع الوقود في عتق مركز المحافظة”.

ودعا مدير شركة النفط في شبوة، صالح الكديم، في المقابل “جميع المواطنين إلى التعاون مع فرع شركة النفط في هذا الاتجاه والإبلاغ عن أي مخالفات أو تلاعب في الأسعار وذلك لضمان ضبط أسعار المواد البترولية في المحافظة”.

من جانبه أشاد أمين عام محلي شبوة، بخطوات وإجراءات فرع شركة النفط من أجل مراقبة وضبط أسعار الوقود. مؤكداً “أهمية استمرار هذه الجهود ومحاسبة المتلاعبين بالأسعار بحسب النظام والقانون وبما يخدم مصالح الجميع”.

وشهد الريال اليمني تحسنا كبيرا أمام العملات الأجنبية حيث تراجعت قيمة الدولار إلى 952 ريالا والريال السعودي 250 ريالا في تداولات اليوم وفق ما أقره البنك المركزي اليمني، فيما تفاوتت أسعار الصرف لدى شركات ومنشآت الصرافة.

زر الذهاب إلى الأعلى