شاهد .. صور حصرية لآثار ومحصلة تفصيلية لغارات التحالف على حيي السبعين وحدة بالعاصمة صنعاء

الاول برس – خاص:

نفذ طيران التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية غارات جوية هي الاعنف والاوسع تدميرا خلال السنوات الماضية من عمر الحرب، استهدفت مواقع مفترضة لجماعة الحوثي الانقلابية في حيي السبعين وحدة جنوبي العاصمة صنعاء.

وأفادت مصادر محلية متطابقة في صنعاء أن “طيران التحالف شن 3 غارات على الاقل، استهدفت معسكر الأمن المركزي ومحيطه جنوب العاصمة صنعاء، وموقعا بالقرب من جسر السبعين تقاطع المصباحي، وشوهدت الحرائق وأعمدة الدخان تتصاعد من المنطقة”.

موضحة أن “غارات التحالف منتصف ليل الاربعاء، اثارت رعب الاهالي وفزعا عاما لشدة انفجارات صواريخها، وألحقت اضرارا مادية بالغة بمنازل سكنية ومعظم عقود (قمريات) وزجاج نوافذ جامع الشعب (الصالح) جراء غارات طيران التحالف على مديرية السبعين”.

وذكرت المصادر المحلية جنوبي العاصمة صنعاء، أن “غارات طيران التحالف أحدثت دمارا كبيرا في الجسر الواقع بين ميدان السبعين وتقاطع جولة المصباحي تسبب في تعطيل الحركة كليا في مديرية السبعين”. كما اعلنتها الادارة العامة لشرطة المرور في صنعاء منطقة مغلقة”.

وفقا لمركز الاعلام الامني في صنعاء فقد اعلنت الادارة العامة للمرور: “خروج طريق ميدان #السبعين باتجاه ميدان #التحرير، وشارع الستين من فوق وتحت جسر المصباحي بأمانة العاصمة عن الخدمة وتوقف الحركة المرورية، إثر غارة للعدوان (طيران التحالف)”.

وتأتي غارات طيران التحالف العربي منتصف ليل الاربعاء، امتدادا لسلسلة غارات جوية كثيفة وعنيفة، يواصل تنفيذها على العاصمة صنعاء منذ منتصف نوفمبر الفائت، مستهدفا مطار صنعاء ومحيطه وجنوبي العاصمة، وموقعا ضحايا مدنيين وخسائر مادية بالغة.