أخبار اليمن

ورد للتو .. أمن المهرة يضبط متهمين بجرائم امن قومي تمس السيادة الوطنية (تفاصيل)

الاول برس – خاص:

تمكنت اجهزة الامن في محافظة المهرة من ضبط متهمين بجرائم امن قومي تمس السيادة الوطنية، بينهم متهم اجنبي، بعد تحريات واسعة قادت إلى ضبط المتهمين متلبسين بجرائم تزوير محررات ووثائق رسمية وتقليد اختام مؤسسات حكومية، بجانب تعاطي المخدرات.

وأفادت مصادر في ادارة امن المهرة، أن “أجهزة البحث الجنائي في المحافظة ضبطت خمسة متهمين بجرائم تزوير محررات رسمية وتقليد ختومات حكومية وأخرين في حوزتهم مواد مخدرة، وأحالتهم إلى النيابة العامة في المحافظة، لاستكمال الاجراءات القانونية لمحاكمتهم”.

موضحة أن “عملية نقل الجناة جرت بعد اقرار واعتراف المدعو (ع. س. ع. ر) والمدعو (ع.م.ع.ز) للبحث الجنائي بممارستهم عمليات تزوير المحررات الرسمية وبعض التوقيعات لعدد من المسؤولين بالإضافة إلى تقليد وصناعة بعض الختومات للمرافق الحكومية بصدد حصولهم على المال”.

وعلى صعيد متصل، ذكرت مصادر في ادارة امن الغيضة، أن اجهزة الامن وبالتنسيق مع نيابة أمن الغيضة داهمت أوكار بعض من متعاطي المخدرات أدت إلى ضبط المدعو (ا. ق. ح. ا) والمدعو (س. ا. ا) والمدعو (م. م. ا. ا) من بينهم أجنبي فيما لاذ احدهم بالفرار وما تزال عمليات البحث والتحري جارية عنه”.

وأوضحت المصادر أن ادارة امن الغيضة بعد الانتهاء من استكمال اجراءات المتهمين، أحالت المضبوطين إلى النيابة العامة لاستكمال الاجراءات القانونية بحقهم تمهيدا لمحاكمتهم”. منوهة بأن هذين الانجازين يضافان إلى تحقيق اجهزة أمن المهرة نجاحا بضبط 87% من اجمالي 836 جريمة جرى الابلاغ عنها رسميا.

 

زر الذهاب إلى الأعلى