أخبار اليمن

شاهد .. محافظ تعز يحسم مصير ملاك الافران المضربين في تعز بهذا الاجراء البات (قرار)

الاول برس – خاص:

 

أصدر محافظ تعز، نبيل شمسان، قرارا حاسما، حيال ملاك المخابز والافران المستمرين في الاضراب واغلاق مخابزهم وافرانهم منذ اسابيع رغم توفير الدقيق بسعر جديد، إثر تحسن سعر صرف الريال امام العملات الاجنبية، خلال الايام الماضية.

ووجه محافظ محافظة تعز نبيل شمسان الجمعة، لجنة المخزون وضبط الأسعار ووكلاء المحافظة ومدير عام الشرطة ومكتب الصناعة والمدراء، بتنفيذ حملة تفتيش واسعة لسحب تراخيص الأفران والمخابز المضربة المستمرة في الإضراب.

حسب مذكرة توجيه المحافظ شمسان، للسلطة المحلية، فإن “استمرار الأفران بالإضراب يزيد بشكل كبير معاناة المواطنين، ويجب تنفيذ حملة تفتيش على جميع الأفران، على أن يتم سحب التراخيص على أي مخبر مستمر بالإضراب”.

وقضى توجيه محافظ تعز بأن “تبدأ لجنة المخزون وضبط الأسعار ووكلاء المحافظة ومدير عام الشرطة ومكتب الصناعة والمدراء، بالنزول الميداني ابتداء من الساعة السادسة من صباح السبت لتنفيذ هذا التوجيه”. حسب ما جاء في المذكرة.

يشار إلى أن ملاك المخابز والافران في تعز، كانوا بدأوا اضرابا شاملا عن العمل احتجاجا على ارتفاع اسعار كيس الدقيق (50كجم) إلى 50 الف ريال، إثر انهيار العملة اليمنية إلى 1700 ريالا للدولار و450 ريالا للريال السعودي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى