أخبار اليمن

اضحك قليلا .. المليشيا المتمردة تعتقل شابين يرتديان زي “باب نويل” في العاصمة لهذه الاسباب 

الاول برس – خاص:

اعتقلت المليشيا المتمردة في العاصمة، ليل السبت، شابين يرتديان زي “باب نويل” المقترن بأعياد الميلاد وراس السنة الميلادية، واثارت مبررات الاعتقال موجة سخرية واسعة بين اوساط الناشطين على منصات التواصل الاجتماعي.

وتداول ناشطون على منصات التواصل الاجتماعي صورة للحظة اعتقال مليشيا ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” التابع للامارات شابين يرتديان زي “بابا نويل” ليل السبت في العاصمة المؤقتة عدن، عقب احتفالهما برأس السنة الميلادية.

حسب الناشطين، في عدن، فإن مليشيا “الحزام الامني” التي ينتمي عدد واسع من منتسبيها إلى الجماعة السلفية المتشددة، بررت اعتقال الشابين بأنها “يتشبهان باليهود”، معتبرين أن ذلك “حرام شرعا ويجب اقامة الحد على الشابين المتيهودان”.

وعلق ناشطون على مبررات اعتقال الشابين بأن “الامارات التي تدفع راتبك والانتقالي الجنوبي الذي تتبعه، يرحبان بالتطبيع مع اليهود والكيان الاسرائيلي”. فيما اشار اخرون إلى أن “السعودية والامارات تبيح الاحتفال براس السنة الميلادية”.

في المقابل، عقل ناشطون من ابناء عدن تعليقات ساخرة، جاء بينها “من انتم، ومع من تعملون. ما قد شفت شلال شايع يرقص ويهز جحوته احتفالا براس السنة الميلادية”. ورد اخرون “هذولا سلفيين عادهم ملكيين اكثر من الملك”.

يشار إلى أن السعودية والامارات تشنعان الاحتفال بذكرى المولد النبوي لخاتم الرسل والانبياء محمد بن عبدالله، لكنهما يشجعان الاحتفال براس السنة الميلادية، المنسوب إلى ذكرى ميلاد المسيح عيسى، وتشهدان احتفالات صاخبة ومختلطة بالذكرى.

 

زر الذهاب إلى الأعلى