أخبار اليمن

شاهد .. مزاعم المتحدث العسكري للحوثيين السيطرة الكاملة على هذه المحافظة وتوضيح الجيش (فيديو)

الاول برس – متابعة خاصة:

 

زعم المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع تنفيذ مليشيات الجماعة عملية عسكرية واسعة سماها “فجر الصحراء”، وأنها “انتهت بالسيطرة على منطقة اليتمة وما جاورها بمحافظة الجوف وبمساحة تزيد عن 1200 كيلو متر مربع”.

متحدثا عن أن العملية “أدت إلى تكبيد قوات العدو خسائر فادحة واغتنام كميات كبيرة من الأسلحة والسيطرة على مساحة تقدر بأكثر من 1200 كم2 وباتت محافظة الجوف باكملها تحت سيطرتنا ما عدا بعض المناطق الصحراوية”.

وتوعد القيادي الحوثي يحيى سريع، قوات الجيش الوطني والتحالف بـ “الانتقال إلى مرحلة جديدة من التصدي، ومواجهة التصعيد التصعيد وتنفيذ المزيد من العمليات النوعية خلال الفترة المقبلة، ضمن دفاعنا المشروع عن الشعب والوطن” حسب قوله.

مخاطبا اليمنيين بمناطق سيطرة جماعته بقوله: “نطمئن أبناء شعبنا الصامد الصابر المجاهد أننا نمتلك الخيارات المناسبة للتصدي للعدو المجرم والرد على كل جرائمه واعتداءاته، ونهيب بجميع اليمنيين المشاركة الفاعلة في معركة الحرية والاستقلال” حد وصفه.

ومن جانبها، أفادت مصادر عسكرية ميدانية بالمنطقة السابعة للجيش الوطني بأن “الحوثيين احدثوا اختراقات في اليتمة، وتم استدراجهم إلى فخ التقدم إلى مناطق مكشوفة وسيتم الالتفاف عليهم في قادم الايام بمساندة طيران التحالف ودحرهم من الجوف بأكبر خسائر”.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى