أخبار اليمن

ورد الان .. اول توضيح للجيش الوطني لحقيقة ما حدث بالجوف ورد على مزاعم الحوثيين السيطرة عليها (فديو)

الاول برس – متابعة خاصة:

أزاحت المنطقة العسكرية السابعة الستار عن حقيقة ما حدث في محافظة الجوف، في اول رد لها على ما أعلنته جماعة الحوثي الانقلابية من مزاعم تداولها على نطاق واسع وسائل اعلام حوثية بشأن محافظة الجوف، وأنها “سيطرت عليها بالكامل بما فيها معسكري الخنجر والسويقة، عدا بعض المناطق الصحراوية”.

وأكدت مصادر عسكرية ميدانية بالمنطقة السابعة للجيش الوطني أن “ااختراقات الحوثيين في اليتمة، فخ تكتيكي وتم استدراجهم إلى التقدم إلى مناطق مكشوفة وسيتم الالتفاف عليهم في قادم الايام بمساندة طيران التحالف ودحرهم من الجوف بأكبر خسائر”.

يأتي هذا عقب زعم المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع تنفيذ مليشيات الجماعة عملية عسكرية واسعة سماها “فجر الصحراء”، وأنها “انتهت بالسيطرة على منطقة اليتمة وما جاورها بمحافظة الجوف وبمساحة تزيد عن 1200 كيلو متر مربع”.

متحدثا في بيان متلفز عن أن العملية “أدت إلى تكبيد قوات العدو خسائر فادحة واغتنام كميات كبيرة من الأسلحة والسيطرة على مساحة تقدر بأكثر من 1200 كم2 وباتت محافظة الجوف بأكملها تحت سيطرتنا ما عدا بعض المناطق الصحراوية”.

وتوعد القيادي الحوثي يحيى سريع، قوات الجيش الوطني والتحالف بـ “الانتقال إلى مرحلة جديدة من التصدي، ومواجهة التصعيد بالتصعيد وتنفيذ المزيد من العمليات النوعية خلال الفترة المقبلة، ضمن دفاعنا المشروع عن الشعب والوطن” حسب قوله.

مخاطبا اليمنيين بمناطق سيطرة جماعته بقوله: “نطمئن أبناء شعبنا الصامد الصابر المجاهد أننا نمتلك الخيارات المناسبة للتصدي للعدو المجرم والرد على كل جرائمه واعتداءاته، ونهيب بجميع اليمنيين المشاركة الفاعلة في معركة الحرية والاستقلال” حد وصفه.

يشار إلى أن قوات الجيش الوطني في محافظة الجوف تعرضت مطلع العام 2020 لخيانات وانسحابات قيادات عسكرية تابعة للنظام السابق لعلي صالح عفاش، تسببت في سقوط مديريات عدة بما فيها مدينة الحزم، حسب ما جاء في بلاغ رفعه في حينه محافظ الجوف اللواء امين العكيمي لوزير الدفاع.

 

 

 

https://youtu.be/YEjO-t7rya0

 

https://youtu.be/cWgV105izcc

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى