أخبار اليمن

عاجل .. المليشيات المتمردة تتلقى ضربة قاصمة وفاجعة كبرى بمقتل هذا القيادي البارز (صورة)

الاول برس – خاص:

تلقت قوات ما يسمى “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” التي يقودها طارق عفاش في الساحل الغربي بتمويل اماراتي، لضربة قاصمة وفاجعة كبرى، بمقتل قيادي عسكري بارز فيها، بنيران صديقة.

وأفادت مصادر عسكرية ميدانية في مدينة الخوخة التابعة اداريا لمحافظة الحديدة، بمقتل قائد بارز في صفوف المليشيات المتمردة التابعة للإمارات في جبهات القتال المشتعلة بالساحل الغربي لليمن.

موضحة أن “خلافات حادة بين قوات الزرانيق وقوات حراس الجمهورية في مدينة الخوخة بمحافظة الحديدة غربي اليمن، أدت إلى مقتل قائد عسكري بارز في صفوف مليشيا الإمارات جناح طارق عفاش .

وأكدت المصادر أن “محمد الرعيني ركن تسليح اللواء الخامس التابع لقوات طارق عفاش. قتل على يد أحد مجندي اللواء الثاني زرانيق في سوق مدينة الخوخة، إثر خلافات نشبت بين اللوائين.

وذكرت المصادر العسكرية الميدانية بأن “التوتر مازال على اشدة بين منتسبي اللوائين”. منوهة بأن “قوات حراس الجمهورية التي يقودها طارق صالح قامت باعتقال المجند المدعو (م.م) وادخاله إلى سجن القانونية في مدينة الخوخة بالساحل الغربي”.

يشار إلى أن قوات طارق عفاش وتشكيلات عسكرية موالية للامارات تسيطر على مدن الساحل الغربي المحررة، وتفرض هيمنتها على سلطاتها المحلية وادارات الامن، لجني مصالح خاصة بها وخدمة اجندة اطماع الامارات في سواحل اليمن وموانئه وجزره تتقدمها جزيرة ميون (بريم) الواقعة في فم مضيق باب المندب.

 

زر الذهاب إلى الأعلى