أخبار اليمن

شاهد .. الحوثي يبعث لأول مرة برقية تهنئة للسعودية ويتحدث عن حدث هام وسار يستحق الاحتفاء (وثيقة)

الاول برس – خاص:

بعثت جماعة الحوثي الانقلابية لأول مرة، برقية تهنئة للمملكة العربية السعودية، وتحدثت عن حدث هام وسار يستحق الاحتفاء والاشادة بوصفه حدثا عروبيا وعلى طريق بناء القدرات الذي تؤيده الجماعة.

جاء ذلك في تغريدة نشرها عضو ما يسمى “المجلس السياسي الأعلى” محمد علي الحوثي على حسابه بموقع “تويتر”، تعليقا على ما تم تداوله بشأن اعلان اتفاق الصين مع السعوديه لبناء مصانع للصواريخ.

وقال القيادي البارز في جماعة الحوثي، ورئيس ما يسمى “اللجنة الثورية العليا” التابعة لها: “‌‌‌‌‌‌‌‌‏المملكة العربية السعودية قيل اتفقت مع الصين على بناء مصانع للصواريخ البالستية والوقود الصلب خطوة هامة بناء القدرات”.

مضيفا بنبرة تحدٍ: “وإذا تعرقل المشروع نحن جاهزون لإقناع وزارة الدفاع بالجمهورية اليمنية بتبني المشروع وبنائه لأنه خروج عن عباءة أمريكا ومع إحياء النزعة العروبية لدى مبس سيعدل مسارها لإسرائيل بإذن الله”.

وأعلن متحدث تحالف دعم الشرعية في اليمن العميد الركن تركي المالكي في مؤتمره الصحفي الاخير إن “الحوثيين يقومون بتصنيع الصواريخ والطائرات المسيرة المفخخة في ورش تصنيع خاصة داخل المدن اليمنية”.

يشار إلى أن الحوثيون سبق أن اعلنوا عن تطوير منظومات صواريخ باليستية وصواريخ دفاع جوي، قال التحالف أنها “بخبرات وتقنيات ايرانية” فيما اكد خبراء عسكريون في معهد واشنطن أنها “ابتكارات ارتجالية لمنظومات سوفيتية قديمة لكنها تشكل خطرا”.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى