أخبار اليمن

الان مباشر .. البنك المركزي يعلن سعرا جديدا للريال اليمني مقابل العملات الاجنبية (اخر تحديث)

الاول برس – خاص:

أعلن البنك المركزي اليمني في العاصمة المؤقتة عدن عن سعر صرف جديد للريال اليمني مقابل العملات الاجنبية فاجأ المتعاملين بالدولار والريال السعودي في عدن والمحافظات المحررة، في ختام التداولات المسائية لاسواق الصرافة، الثلاثاء.

جاء ذلك في نشرة البنك المركزي اليمني في العاصمة المؤقتة عدن، لاسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الاجنبية، التي نشرها على الموقع الالكتروني للبنك، عند ساعة الاغلاق المسائي لأسواق الصرافة 9:30 من ليل الثلاثاء.

ووفقا لنشرة البنك المركزي اليمني على موقعه الالكتروني، ليل الثلاثاء، فإن “سعر صرف الريال اليمني، بلغ 970 ريالا يمنيا مقابل شراء الدولار الامريكي و1009 ريالات للبيع، و255 ريالا يمنيا مقابل شراء الريال السعودي و260 ريالا للبيع”.

يأتي هذا بعدما كان البنك المركزي في اخر سعر رسمي لصرف الريال اعلن عنه الاحد، قد حدد سعر الدولار الواحد بـ 894 ريال يمني للشراء و914 ريال يمني للبيع في حين حدد سعر الريال السعودي بـ235 ريال يمني للشراء و240 ريال يمني للبيع.

وفي العاصمة صنعاء ومحافظات ومناطق سيطرة جماعة الحوثي الانقلابية، حافظ الريال على استقراره النسبي عند سقف 598,5 لشراء الدولار و601 للبيع، و157,8 لشراء الريال السعودي و158,5 للبيع. مع استمرار فارق رسوم تحويل الاموال ما بين المناطق المحررة ومناطق الحوثيين.

يشار إلى أن سعر الريال اليمني كان تحسن خلال الايام الماضية ووصل إلى 780 ريالا للدولار و195 ريالا للريال السعودي، بفعل تغيير قيادة البنك المركزي ووقف المضاربة بالعملة وشيوع التفاؤل بالقيادة الجديدة ودعم نقدي للبنك المركزي 170 مليون دولار من البنك الدولي، وانباء رفد البنك المركزي بوديعة مالية سعودية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى