أخبار اليمن

خطير وصادم .. وزير يكشف توجه التحالف لإسقاط الشرعية بهذه المحافظات واقالة محافظيها

الاول برس – خاص:

كشف وزير في الشرعية اليمنية، عن توجه التحالف بقيادة السعودية والامارات، نحو اسقاط الشرعية في عدد من المحافظات، وإقالة محافظيها، على غرار ما حدث في محافظة شبوة، وتسليمها لألوية العمالقة الجنوبية الموالية للامارات.

وقال وزير النقل السابق صالح الجبواني إنه علم من مصادر خاصة في الرياض أن الرئيس هادي بصدد إصدار قرارات سيقيل بموجبها محافظ المهرة، ووكيل وادي حضرموت وقائد المنطقة العسكرية الأولى، وقائد محور عتق ومدير الأمن وقائد القوات الخاصة بشبوه”.

مضيفا في منشور على صفحته بموقع “فيس بوك”، نقلا عن مصادره الخاصة، إن الرئيس هادي “سيعين بدلًا عنهم موالون للإمارات”. وأردف: “وللإيهام سيقيل إلى جانبهم محافظي أبين ولحج والضالع ليعطي الإنطباع بأن هذه التغييرات تأتي وفقًا لإتفاق الرياض”.

وحذر الوزير السابق، صالح الجبواني، الرئيس هادي من أنه بهذه القرارات “يُمهد لتسليم البلاد للإمارات والسعودية رسميا لتقوما بتقسيم وتفتيت البلاد، أو فتح باب الحرب الأهلية في هذه المحافظات وكأن البلاد تنقصها حروب جديدة”.

مختتما تدوينته على حائطه بموقع “فيس بوك” بتوجيه دعوة عامة “كل الرجال الوطنيين المخلصين لليمن وسيادتها ووحدة أراضيها ومستقبلها في دولة إتحادية مدنية ديمقراطية، إلى الإستعداد للتطورات القادمة”.

يشار إلى أن توجهات التحالف بشقيه السعودية والامارات، تسير -حسب مراقبين للشأن اليمني- باتجاه “اسقاط سلطات الشرعية في المحافظات المحررة وتقسيم حكم اليمن بين نظام الرئيس السابق علي عفاش شمالا والمجلس الانتقالي الجنوبي التابع للامارات، جنوبا، على طريق فرض انفصال الجنوب”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى