أخبار اليمن

ورد الان .. معارك عنيفة بين الحوثيين والعمالقة في هذه المناطق بمديريات عسيلان وبيحان وعين (تفاصيل)

الاول برس – خاص:

ذكرت مصادر عسكرية ومحلية متطابقة، أن قوات “العمالقة الجنوبية” شنت هجوما عنيفا، الاحد، على منطقة الساق التابعة إداريا لمديرية عسيلان في محافظة شبوة، في اطار سعيها لاستكمال السيطرة على المديرية والاتجاه لمديرية عين.

وأفادت المصادر بأن “هجوم العمالقة تم من جهة الصفحة مفرق السعدي ومن جهة عكيد صوفة شمال غرب حيد بن سبعان لاستكمال السيطرة على منطقة الساق التي انجزت منها 50% حتى الان، والاتجاه صوب مديرية عين بالمحافظة”.

موضحة أن “قوات العمالقة سيطرت على %50 من منطقة الساق ، ووصلوا ، خلال هذه اللحظات، نقطة الساق ومحيطها، ويأتي بعد منطقة الساق منطقة نجد مرقد ومنها يتم النزول على أراضي مديرية عين في محافظة شبوة”.

وكشفت مصارد عسكرية في قوات الجيش الوطني عن أسماء المناطق التي لا تزال تحت سيطرة الحوثيين في مديريتي بيحان وعسيلان بمحافظة شبوة بعد ساعات من إعلان “العمالقة الجنوبية” استعادتهما بشكل كامل من قبضة قوات الحوثي.

وفقا للمصادر العسكرية في الجيش الوطني فإن “مليشيا الحوثي الانقلابية ما زالت تسيطر على مناطق استراتيجية عدة، في مديرية عسيلان أبرزها جندلة، صوفه، الصفحة القبلي، ومساحتها تتجاوز 50% من مساحة المديرية”.

منوهة بأن “الحوثيين مازالوا يسيطرون على مناطق هامة جدا في مديرية بيحان، ابرزها الجوهرة، العطف، غنيه، اللخف، ومعظم مساحة مديرية عين، التي تتطلب السيطرة عليها استكمال السيطرة على منطقة الساق في مديرية عسيلان”.

وأكدت أن “قوات العمالقة تجاوزت مفرق الدهولي والاريل لتتقدم بوادي خر ووصلت إلى مشارف منطقة غنيه”. لافتة إلى أنه “لا مؤشرات على نوايا قوات العمالقة التقدم باتجاه اي من جبهات محافظة مارب أو محافظة البيضاء، حتى الان”.

مشيرة إلى أن “الحوثيين استهدفوا تجمعا لآليات العمالقة في بيحان، وحاولت العمالقة التقدم في الصفحة القبلية -مابعد مفرق السعدي- لتسقط في حقل الغام ادى لافشال الهجوم وسقوط عدد من الشهداء والجرحى وتدمير عدد من الآليات”.

وبالتزامن، كثف طيران التحالف، الاحد، اسناده الجوي لقوات العمالقة في شبوة، ونفذ نحو 12 غارة على الخط الدولي بين مارب وشبوة، وغارة على نقطة ساق في عسيلان، واخرى على مقر اللواء153 قرب نجد مرقد عين.

زر الذهاب إلى الأعلى