أخبار اليمن

عاجل .. الموت يفجع اسرة “عفاش” ويهز احمد علي بوفاة اهم اركان الاسرة قبليا وماليا (اسم+صورة)

الاول برس – خاص:

فُجعت اسرة الرئيس السابق علي صالح عفاش، يتقدمهم نجله احمد علي عفاش، المقيم في ابوظبي والحالم بالعودة لحكم اليمن بدعم من التحالف، بوفاة أهم الشخصيات القبلية والعسكرية في الاسرة، والتي كانت تعول عليه في دعم ترتيبات العودة إلى السلطة، وحكم شمال البلاد.

ونعى توفيق محمد عبدالله صالح عفاش، نجل شقيق الرئيس السابق، لإبن عمه، احمد علي، وأفراد الاسرة، عبر منصات التواصل الاجتماعي، وفاة جدهما، قائلا: “الجد علي مقصع في ذمة الله. تقبله الله بواسع رحمته. إنا لله وإنا إليه راجعون ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم”.

يعد الشيخ علي مقصع أحد اهم الشخصيات التي ساندت علي عبدالله صالح، عقب وفاة والده، والحقه بالمدرسة ثم بالسلك العسكري، قبل أن يصبح مدير استثمارات علي عفاش في الداخل، ووكيله في تملك العديد من اراضي المواطنين بمساحات شاسعة بالقوة، ليس اخرها التي بنى عليها جامعا باسمه.

يشار إلى أن الامارات تدعم جناح علي عفاش في المؤتمر الشعبي بكل من صنعاء وابوظبي ومصر والرياض، لإعادة نظام عفاش برئاسة احمد علي في شمال اليمن مقابل تمكين المجلس الانتقالي الجنوبي من الانفصال بالجنوب في دولة تابعة لابوظبي وخدمة اجندة اطماعها في سواحل اليمن وجزره.

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى