أخبار اليمن

عاجل .. ضباط سعوديون يعلنون تحرك قوات طارق باتجاه هذه المحافظة للسيطرة عليها ويفجرون موجة استنكار (وثائق)

الاول برس – خاص:

استغل قائد قوات ما يسمى “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” انشغال الجيش الوطني بمعارك مارب، للبدء في عملية التفاف على احدى المحافظات التي تسيطر عليها الشرعية، وتحريك قواته باتجاه السيطرة عليها، حسب ما كشفه ضباط سعوديون وامارتيون، مساء اليوم، ضمن التهيئة لاستقبال قوات طارق.

ودشن التهيئة لاجتياح طارق تعز، ضابط في المخابرات السعودية، ينشط بحساب الدكتور حمدان الشهري، ويقدم نفسه بصفة أكاديمي وباحث في العلاقات الدولية وكبير الباحثين في وحدة البحوث والدراسات لصحيفة عرب نيوز Arab News، في تغريدة على حسابه بموقع التدوين المصغر “توتير”.

الشهري، قال في تغريدته مساء اليوم السبت: “مصادر يمنية: تحضيرات لقوات العميد طارق صالح للتحرك إلى #تعز”. مردفا: “الله أكبر”. وعلق ضابط اماراتي ينشط بحساب (@emad4ever89)، قائلا: “ممتاز. حتى يحرروا ارضهم بانفسهم دون الحاجة للإتكاء على الاخرين”. حسب زعمه.

كذلك ضابط المخابرات السعودية، عبدالعزيز الشهري، هو الاخر سرب في تغريدة له على حسابه بموقع “تويتر” خبرا مماثلا يمهد لاجتياح تعز، قال فيها: “قوات العميد طارق ستبدأ بالالتحام مع قوات العمالقه في تعز والبيضاء ومأرب”. الامر الذي اثار ردود فعل متباينة بين اوساط المغردين اليمنيين.

وجاءت ردود الناشطين والسياسيين اليمنيين بين ساخرة من “تحريك قوات طارق نحو تعز بزعم تحريرها من الحوثيين وانسحاب قواته من 100 كم مربع من الحديدة”، وبين محذرين من الاهداف الحقيقية لتحريك قوات طارق إلى تعز، وأن “الهدف هو الجيش الوطني، بزعم انه يتبع حزب تجمع الاصلاح”.

الناشط عبدالله قحطان العمري، علق على عبدالعزيز الشهري، قائلا: “المخاء مديرية من مديريات تعز وهو موجود فيها طارق وبينه وبين البرح خمسمائة متر فقط لا غير التى يتواجد فيه الحوثي ولم يحرك ساكنًا”. وأضاف: “الحوثي يحرس طارق من شرق المخاء وطارق يحرس الحوثي من غرب وجنوب المخاء وإلاثنين أعداء للجيش الوطني ف محور تعز”.

من جانبه، الناشط لؤي بحساب (@ly93726883) قال: “دماء قناصة طارق عفاش لما كان نعال الحوثي مازال اثارها شاهدة على خيانته ودنائته ومن سيحاول ارجاعه للمشهد فهو مثله خائن نجس ولن نقبل بأن يدنس طارق عفاش ارض تعز، ماقدر يدخلها وهو مع الحوثي جاء من الجهة الثانية وبدعم اماراتي”.

مضيفا: “اللي دق خشمه وخشم الحوثي ف البداية بيدق خشمه ف النهاية”. وايده هشام عبدالله الحطامي قائلا: “ههههههههههه بعد ما قنص اطفال ونساء ورجال تعز جاي يحررهم. جرائمه لن تسقط بالتقادم”. وأردف: “طارق لم يحرر منطقه، من حرر مديريات الحديده وصولا إلى حدود المدينه هم العمالقه”.

وتابع: “طارق يشتي يسرق انتصارهم وتضحياتهم واول ما وصل الساحل توقفت معركه الحديده ويشتي ينسب له الانتصار ههههههه”. واتفق مع هشام عدد من الناشطين، ومنهم الناشط بحساب خنجر يمني (@kheingryamani)، قال: “اقتلوهم بالقناصات لا تصدق ان طارق صفى نيته با اتجاه تعز”.

من جانبه، علق الناشط ابن البريهي (@Alborihe_h_Abn)، بقوله: “ههههه يريدون دخول تعز كما دخلو شبوة يعني تسليم شبوة وتعز للامارات”. واتفق معه عبدالله (@OoRUMQA58qlWfo9)، بقوله: “الحرب كلها عشان الإصلاح هههههههه ربك كريم يعلم ماتخفي الصدور تدمير وطن وقتل وتشريد خيرة الله”.

مضيفا: “كل هذا التأخير والقتل الممنهج لكي يرجعون لنا تارك وحماده من جديد عليكم من الله ماتستحقونه يا تخالف الشر كان من زمان بدل القتل وتدمير البلااد”. الامر الذي فسره الناشط ابوحمزة (@f7clWC4YoRgrJyq) بقوله: “المخرج يريد هكذا والا هناك جيش في تعز لو تم دعمه لحرر تعز واب وذمار وصنعاء”.

وتابع: “ارادو يعملمو من طارق بعبع والشعب يعرف كل شي”. وفي السياق نفسه علق ابو يزن (@w7W6Q8el155BjGs) قائلا: “تعز ليست بحاجة قائد اوجنود.. تعز ينقصها عتاد بيحان وعسيلان، الرجال يكفوها من بداخلها ويكفي ان يظل الاخرون يتمسخرون بالجيش الوطني حين يدعمون جهة بكل انواع الاسلاحة ليقول شوفوا كيف صنع النصر”.

في المقابل اتفق ناشطون في أن تحريك قوات طارق عفاش، التابعة للامارات والمتمردة على الشرعية اليمنية ووزارة الدفاع، يصب في مخطط اعادة نظام عفاش إلى الواجهة شمالا، وقال الناشط سعيد عبده (@SaeedAb06315669) مخاطبا التحالف بقيادة السعودية: “لكم الخزى والعار إذا اعدتم العفافيش إلى عزكم تعز إلي يوم القيامة”.

يشار إلى أن توجهات التحالف بشقيه السعودية والامارات، تسير -حسب مراقبين للشأن اليمني- باتجاه “اسقاط سلطات الشرعية في المحافظات المحررة وتقسيم حكم اليمن بين نظام الرئيس السابق علي عفاش شمالا والمجلس الانتقالي الجنوبي التابع للامارات، جنوبا، على طريق فرض انفصال الجنوب”.

 

https://twitter.com/drhamsher7/status/1482065740773666819

 

https://twitter.com/ly93726883/status/1482078860195807237

 

 

 

https://twitter.com/kheingryamani/status/1482122999545405440

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى