أخبار اليمن

شاهد .. اكبر عملية نهب لأراضٍ مترامية الاطراف في هذه المدينة وبهذه الحيلة “العسكرية” (صور)

الاول برس – خاص:

كشف مواطنون عن تعرض مساحات واسعة مترامية الاطراف من اراضيهم لأكبر عملية سطو ونهب بالقوة والامر العسكري المباشر، عبر انتشار كثيف للاطقم العسكرية والافراد، قاموا بالبسط على الاراضي وتسويرها بأسلاك شائكة، زاعمين انها لتثبت خطوط التماس مع مليشيا الحوثي.

وشكا مواطنون في مدينة يختل بمديرية المخا، غربي تعز، من تعرض اراضيهم لأكبر عملية سطو وبسط بقوة السلاح، نفذتها قوات ما يسمى “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” التي يقودها طارق عفاش بتمويل اماراتي في مدن الساحل الغربي لليمن المحررة.

حسب مصادر محلية في مدينة يختل، فإن “طارق صالح نفذ انتشارا عسكريا واسعا لقواته، خلال اليومين الماضيين مهمته البسط بالقوة على مناطق واسعة تابعة للمواطنين بالقرب من منطقة يختل وتسجيلها بأسماء مقربين منه، بعقود انتفاع شخصي”.

وأشارت المصادر إلى أن بسط قوات طارق على اكبر مساحة بين يختل والمخا، جاء عقب اجتماع ضم مدير مديرية المخا “باسم الزريقي” وقائد قوات الأمن المركزي في المديرية “مجاهد الحزورة”، ورئيس محكمة المخا القاضي صلاح بجاش.

موضحة أن “الاجتماع جاء لتسويغ الالتفاف على ملكية منطقةٍ واسعة تقع بين مدينة المخا ومنطقة يختل، بدعم من عبدالله أبو حورية، وهو أحد أبرز قيادات فصيل طارق، وبإسناد أمني وعسكري من صادق دويد ومحمد عبدالله القوسي”.

ونوهت المصادر الملحية بأن “طارق يستعين بشخصين نافذين يقفان وراء تحركات الاستيلاء على أراضي المواطنين في المنطقة، وهما عصام هزاع الصبيحي وأمين الذراع المتهم بقضايا نهب أراضٍ عدة في العاصمة المؤقتة عدن”.

في السياق، عبر مواطنون من مخاوف بدء طارق بأعمال انشائية وتشييد منشآت سكنية لضباط وافراد قواته، كما سبق أن بسط على مساحة مترامية الاطراف في مديرية المخا، وشيد عليها بدعم اماراتي مباشر ما سماه “مدينة 2 ديسمبر السكنية”.

وكانت قوات طارق عفاش، نشرت سياجات من اسلاك شائكة، على طول المناطق التي يدعي طارق مليكتها، بزعم أنها “علامات لخط التماس مع الحوثيين”. فيما لا يعرف المواطنون أين يقدموا شكواهم لإسترجاع اراضيهم المنهوبة.

يشار إلى أن محافظ تعز، نبيل شمسان، كان استدعى مدير مديرية المخا، وعقد اجتماعا حضره مدير فرع هيئة السجل العقاري أراضي الدولة، وأدان لأول مرة “عمليات نهب اراضي الدولة والمواطنين في مديرية المخا. مؤكدا ضرورة وضع حد لها وتقديم المتورطين فيها إلى العدالة”.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى