أخبار اليمن

تصاعد التوتر بين مليشيا “الانتقالي” وقبائل الصبيحة في الحبيلين بعد اشتباكات اشعلها “عيب اسود”

الاول برس – خاص:

تتصاعد حدة التوتر في مديرية الحبيلين بين مليشيا “الملجس الانتقالي” التابع للامارات وقبائل الصبيحة، عقب تجدد الاشتباكات المسلحة بين الجانبين الاثنين، إثر ارتكاب مليشيا الانتقالي ما يُعرف في العرف القبلي “عيبا اسودا”.

وأكدت مصادر محلية في مديرية الحبيلين، اندلاع مواجهات عنيفة بين مسلحين، ومليشيا “المجلس الانتقالي” في محافظة لحج، عقب يوم على اشتباكات مماثلة بين الجانبين في مديرية تبن في لحج اثر مقتل احد ابناء الصبيحة.

حسب رئيس تحرير صحيفة ومركز دراسات “هنا عدن” الناشط السياسي والاعلامي المعروف، انيس منصور فإن “الاوضاع متوترة بين ردفان ويافع بسبب قتل امراءة من يافع امام اولادها في نقيل الربوه. بين الحبيلين وحبيل جبر”.

وذكرت المصادر المحلية إن “اشتباكات عنيفة بين قوات أمنية يتبعون الانتقالي ومسلحين يتبعون قبائل الصبيحة، أعقبها اغلاق القبائل الخط العام من منطقة صبر بمديرية تبن بلحج للمطالبة بتسليم المتهمين بقتل أحد أبناء القبائل”.

موضحة أن “الاشتباكات اندلعت على خلفية مطالبة مسلحي الصبيحة بتسليم المتهمين بقتل المواطن نايف العمادي، واستخدمت فيها الاسلحة الخفيفة والمتوسطة وأسفرت عن إصابة مسلح يدعى بدر احمد الرجاعي”.

يشار إلى أن مدن المحافظات الجنوبية الخاضعة لسيطرة مليشيات “المجلس الانتقالي” التابع للامارات، تعاني انفلاتا امنيا واسعا، تصاعدت معه جرائم الاعتداءات على المواطنين والقتل والاغتيالات والاختطافات والتفجيرات.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى