ورد الان .. قائد عسكري فذ يرتقي شهيدا في جبهات المعارك مع الحوثيين بمارب (اسم+صور)

الاول برس – خاص:

التحق قائد عسكري فذ بزملائه الابطال السابقين، وارتقى شهيدا في معارك الدفاع عن الجمهورية والشرعية ومحافظة مارب، بجبهات مواجهة مليشيا الحوثي الانقلابية، حسب ما اعلنت وزارة الداخلية في الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في بيان نعي صادر عنها الاثنين.

ونعت وزارة الداخلية “استشهاد القائد البطل العقيد منصور بنيان العطية، قائد شرطة المنشآت بمحافظة الجوف، الأحد، في جبهات مأرب الجنوبية، وهو يؤدي واجبه الوطني في معارك الشرف والكرامة والدفاع عن الوطن والجمهورية والتصدي للمليشيات الحوثية الانقلابية”.

مؤكدة في بيان أن “الشهيد كان واحدا من الضباط الأوفياء والمخلصين الذين قدموا أرواحهم رخيصة فداء لأوطانهم مجسدا الجندية والولاء للوطن والجمهورية”. مشيرا إلى مناقب الشهيد خلال مشوار حياته الحافل بالعطاء في ميادين العمل الأمني والدفاع عن المكتسبات الوطنية.

وعبر البيان، عن صادق العزاء والمواساة لأسرة وأبناء الشهيد وذويه ولجميع منتسبي وزارة الداخلية. سائلا المولى العلي القدير أن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة ويسكنه الفردوس الأعلى في الجنة مع الشهداء والصديقين وحسن أولئك رفيقا، وأن يمن بالرحمة على كل الشهداء الأبرار والشفاء للجرحى.

من جانبه، أشاد محافظ الجوف اللواء امين العكيمي، بالمواقف الوطنية والبطولية للشهيد العقيد منصور العطية، قائد شرطة الدوريات وحماية المنشآت في محافظة الجوف، واخرها المشاركة بفاعلية في معارك الدفاع عن مارب، والتصدي لزحوفات الحوثيين الانتحارية صوب مدينة مارب.

وتشهد مارب منذ مطلع العام، معارك عنيفة تخوضها قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية و”القوات المشتركة” وطيران تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية، في التصدي لتصعيد الحوثيين هجماتهم العسكرية وزحوفاتهم الانتحارية المستميتة، باتجاه مدينة مارب.

يسعى الحوثيون باستماتة غير ابيهن بخسائرهم، إلى اسقاط الشرعية في مارب والسيطرة على المحافظة النفطية والغازية، بزعم “كسر حصار التحالف لسفن الوقود والغاز ومنعه دخولها إلى ميناء الحديدة، وحرمان موظفي الدولة من الرواتب والكهرباء”. حسب تصريحاتهم.

يشار إلى أن الحوثيين كانوا استطاعوا نهاية العام الفائت، إحداث اختراقات كبيرة والتقدم في مديريات عدة تحيط بمدينة مارب، عبر توقيع اتفاقات وتحالفات مع قبائل سئمت الحرب، وتفوقهم التسليحي بالصواريخ والطائرات المسيرة وانتهاجهم استراتيجة الهجوم متعدد المحاور.

 

 

تابعونا الآن على :