أخبار اليمن

شاهد .. نشطاء يضبطون طارق عفاش متلبسا بفضيحة مخزية تثير موجة سخرية وازدراء واسعة (صور)

الاول برس – خاص:

ضبط ناشطون حقوقيون وسياسيون، طارق عفاش، قائد قوات ما يسمى “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” الممولة من الامارات في الساحل الغربي، متلبسا بما سموه “فضيحة نفاق وامتهان مبتذل للذات”. حد وصفهم.

جاء ذلك عقب ادانة طارق عفاش و”المكتب السياسي” لقواته، الهجمات الحوثية الجوية على مصفاة ابوظبي ومطاري دبي وأبوظبي ومواقع في مدينتي ابوظبي ودبي، الثلاثاء، بطائرات مسيرة مفخخة وصواريخ باليستية.

وقال طارق في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع “تويتر” الاثنين: “يمعن الحوثي في الحاق الاذى باليمن واليمنيين. ان انتصر فجر منازلنا واعتقل شعبنا وان هزم أرسل ادواته الانتحارية ضد الاشقاء والاصدقاء”. حد تعبيره.

مضيفا في الادانة التي اعادها في بيان صادر عن مكتبه: “جريمته اليوم وان كان أثرها على أبوظبي هامشيا، تؤكد للعالم ان ايران لاترى اليمن سوى سلاح أذي في البر والبحر والجو. ويجب قطع ذراعها الحوثية من بلادنا”.

وفي المقابل، تجاهل طارق عفاش، المجزرة الجديدة التي ارتكبها الطيران الحربي الاماراتي في رد ابوظبي على هجمات الحوثيين بسلسلة غاراته على العاصمة صنعاء منتصف ليل الثلاثاء، استهدفت منازل المدنيين بصورة مباشرة.

قوبل هذا “التجاهل الانتقائي” من جانب طارق عفاش، بانتقادات سياسيين وحقوقيين وناشطين، اعتبروا ادانة طارق لهجمات الحوثيين على منشآت اقتصادية، وتجاهله هجمات اماراتية على منازل مدنيين، نفاق وامتهان مبتذل لذاته”.

وردت الامارات بعنف على مهاجمة الحوثيين ابوظبي ودبي، بشن طيرانها الحربي سلسلة غارات عنيفة على العاصمة صنعاء، ليل الاثنين، استهدفت عمارة سكنية يقطن فيها ضابط جوية متقاعد، اعدمته واسرته وسكان خمسة منازل مجاورة.

مصادر محلية في الحي الليبي السكني بمديرية معين، شمال غرب العاصمة صنعاء، أكدت أن “طيران التحالف نفذ سلسلة غارات عنيفة استهدفت بشكل مباشر منازل وعمارة سكنية، وخلفت مجزرة جديدة بشعة بحق عشرات المدنيين الابرياء”.

موضحة أن “طيران التحالف استمر بالتحليق الكثيف في سماء المنطقة المستهدفة، ما منع جهود الاسعاف للضحايا المدنيين تحت انقاض المنازل والعمارة السكنية المستهدفة. والذين بلغ عددهم 14 شهيدا و11 جريحا بينهم نساء وأطفال”.

وذكرت المصادر أن “المواطنين ومعهم الدفاع المدني، استأنفوا عقب توقف تحليق طيران التحالف، عمليات البحث عن ناجين وانتشال جثامين الضحايا من تحت انقاض احد المنازل المستهدفة بغارات طيران التحالف منتصف ليل الاثنين”.

مؤكدة، أن “العميد المتقاعد، عبدالله قاسم الجنيد، مدير كلية الطيران سابقا، قُتل وجميع افراد اسرته ومدنيين اخرين بغارات طيران التحالف التي استهدفت العمارة السكنية التي يقطنها ومنازل اخرى بالحي الليبي السكني في شارع الستين الشمالي”.

وأعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، مساء الاثنين، عن تنفيذ عملية ردع شاملة لتحييد ما أسماها “مصادر التهديد”. وقال في بيان نقلته وكالة الانباء السعودية (واس): إن قواته الجوية “نفذت عمليات على مدار ٢٤ ساعة فوق العاصمة صنعاء”.

مضيفا: إن الطائرات الهجومية (ف-١٥) و (ف-١٦) تحضر لعمليات مشتركة ضد مليشيا الحوثي الانقلابية، على مدار ٢٤ ساعة فوق صنعاء. وإن “قيادات المليشيا ضمن أولويات أهداف العمليات الجوية التي تأتي استجابة لتهديدات المليشيات”.

وتابع قائلا: إن طائرات (ف-١٥) الهجومية في القوات الجوية للتحالف دمرت منصتين لإطلاق الصواريخ الباليستية استخدمت من قبل المليشيات الحوثية”. مؤكدا أن “‎الهجمات العدائية على المملكة والإمارات سيتم محاسبة مرتكبيها”.

يشار إلى أن الحوثيين أعلنوا الاثنين تبني “تنفيذ هجمات جوية على مطاري ابوظبي ودبي ومصفاة ابوظبي وعدد من المرافق الهامة والحساسة”، وأعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن “اعتراض وتدمير ما مجموعه 8 طائرات مسيّرة أطلقت باتجاه المملكة”.

 

 

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى