أخبار اليمن

ورد للتو .. الحوثيون يهددون الامارات بخسارة 10 مليارات دولار بضربة صاروخية واحدة لهذا الموقع (تفاصيل)

الاول برس – خاص:

هددت جماعة الحوثي الانقلابية الامارات بتكبد خسائر اقتصادية كبرى، لا تقل عن 10 مليارات دولار، بهجوم صاروخي جديد ستنفذه على منشآت ومرافق معينة، في حال لم تتوقف عن عملياتها العسكرية في اليمن ضمن تحالف دعم الشرعية في اليمن.

جاء ذلك في تغريدة نشرها على حسابه الرسمي، المتحدث العسكري للحوثيين يحيى سريع، اثارت ردود افعال واسعة لدى مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي في دول الخليج لاسيما على منصة التدوين المصغر “تويتر”، بالتزامن مع تكرار الحوثيين مهاجمة الامارات.

وقال المتحدث العسكري للحوثيين يحيى سريع، في تغريدة على حسابه بموقع “توتير” وتدوينة على حائطه بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” الثلاثاء: “اكسبو .. معنا قد تخسر، ننصحك بتغيير الوجهة”. ملوحا بقصف مقر “معرض إكسبو” في الامارات.

يأتي هذا التهديد عقب أقل من اربعة ايام على تهديد مماثل اطلقه مدير مكتب رئاسة سلطات الحوثيين في العاصمة صنعاء، القيادي احمد حامد، في تغريدة على “تويتر” تساءل فيها: “ماذا تعرف عن برج خليفة”، في إشارة إلى أن البرج دخل ضمن بنك أهداف الحوثيين.

ووصف مراقبون هذه التهديدات بأنها “تضغط على الامارات من اليد التي توجعها، وهي الاقتصاد القائم على الاستثمارات الخارجية واستقطاب رؤوس الاموال وكذا قطاعات السفر والسياحة والعقارات، وتأثرها المباشر في حال اضحت الامارات بيئة غير آمنة”.

تتزامن هذه التهديدات الحوثية مع تصعيد الحوثيين خلال الاسبوع الماضي وهذا الاسبوع، من هجماتهم الجوية بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة على مواقع استراتيجية في العمقين السعودي والاماراتي، ردا على ما سموه “تصعيد ابوظبي في محافظة شبوة ومأرب”.

يشار إلى أن برج خليفة، والذي يعد اطول برج في العالم، بلغت كلفة انشائه 1.5 مليار دولار، وكذلك مقر معرض إكسبو، المشيد في جزيرة اصطناعية بين ابوظبي ودبي، تقدر كلفة تشييده بنحو 7 مليارات دولار، وعلاوة على كلفتهما فإن استهدافهما سيؤثر سلبا على نشاط الاستثمار في الامارات.

 

 

 

 

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى