أخبار اليمن

شاهد .. تسريب مشاهد اكبر اساءة امريكية خلف الكواليس لولي العهد السعودي وولي عهد ابوظبي (فيديو)

الاول برس – خاص:

جرى تسريب مشاهد اكبر اساءة لولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان، وولي عهد ابوظبي وزير الدفاع محمد بن زايد، مصدرها الولايات المتحدة الامريكية، وتعمدت اهانة شخصيهما، في ساحة عامة.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، لعشرات من المواطنين الامريكيين ومن جاليات متعددة الجنسيات، في احدى الحدائق العامة بالولايات المتحدة الامريكية وهم يسيئون لقيادتي المملكة والامارات.

حسب مقطع الفيديو، فقد شهدت الحديقة العامة وقفة لعشرات المحتجين على استمرار حرب التحالف في اليمن بقيادة السعودية والامارات وقصف الاحياء السكنية والمرافق المدنية والتسبب بمقتل المئات من المدنيين الابرياء.

ويظهر في المقطع مشاهد لنصب المحتجين صورا عملاقة لكل من ولي العهد السعودي وولعي عهد ابوظبي، وانهيالهم عليها بقذف الاحذية مع كيل عبارات واتهامات لاذعة جاء بين ابرزها “مجرم حرب” و”قاتل اطفال”.

تقود السعودية، منذ 26 مارس 2015، تحالفا عسكريا يضم دولا عدة أبرزها الامارات ويحظى بدعم لوجستي امريكي وبريطاني، لاستعادة الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، العاصمة صنعاء ومناطق واسعة شمال وغرب اليمن، سيطر عليها الحوثيون أواخر العام 2014.

ومن جهتهم، ينفذ الحوثيون، هجمات جوية بطائرات مُسيرة وصواريخ باليستية وقوارب مفخخة، تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن وأراضي المملكة، وقواعد عسكرية ومطارات ومنشآت اقتصادية أبرزها شركة ارامكو النفطية، العملاقة، ومنشآتها في مختلف ارجاء المملكة.

حسب بيان مشترك اصدره ليل الثلاثاء، المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن هانز غروندبرغ، والمنسق الاممي المقيم للشؤون الإنسانية في اليمن ديفيد غريسلي، فإن “شهر يناير الجاري حطم الأرقام القياسية في ما يتعلق بالضحايا المدنيين في اليمن جراء الضربات الجوية للتحالف”.

وقال “غروندبرغ” و”غريسلي” في بيانهما المشترك :”نكرر إدانة الأمين العام للأمم المتحدة للغارات الجوية التي شنها التحالف الذي تقوده السعودية في 21 يناير الجاري، على أحد السجون في صعدة، والتي أسفرت عن مقتل مالا يقل عن 91 محتجزا وإصابة 226 آخرين”.

ولفت البيان إلى أنه “في الأسابيع الأخيرة أصابت الغارات الجوية والصواريخ مستشفيات وبنية تحتية للاتصالات، ومطارات وغيرها من المرافق، بالتزامن مع هجمات جوية شنتها قوات الحوثي على الإمارات والسعودية بشكل مقلق” حد تعبير المسؤولين الامميين المعنيين بالاحداث في اليمن.

 

زر الذهاب إلى الأعلى