أخبار اليمن

شاهد .. المليشيا تعتدي على مواطن في شارع عام وتنكل به بطريقة وحشية ومرعبة (فيديو صادم)

الاول برس – خاص:

استفز جموع اليمنيين مقطع فيديو صادم راج على نطاق واسع بمنصات التواصل الاجتماعي في اليمن، وهز مشاعرهم واثار موجة غضب واسعة بين اوساطهم، لتضمنه مشاهد اعتداء متوحش من المليشيا على مواطن من المحافظات الشمالية.

وتداول ناشطون على منصات ووسائط التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لاعتراض مليشيا “المجلس الانتقالي” التابع للامارات في عدن طريق سائق دراجة نارية للاجرة واعتداء خمسة من عناصر المليشيا عليه بوحشية سافرة وضرب مبرح ومحاولة نهب دراجته منه بالقوة.

الناشط احمد محمد باعباد علق على الفيديو في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر” قائلا:” ‏شيء محزن التعدي على كرامة الإنسان واهانته بهذه الطريقة الغير مسؤولة من قبل بعض الجنود في عدن”. وأردف: “هذه التصرفات هي من تشوش على صورة المشهد في الجنوب”.

مضيفا: “ظلم الناس والتعدي عليهم نهايته وخيمة”. وخاطب قيادة ما يسمى “قوات الحزام الامني” التابعة للمجلس الانتقالي، بالتوقف عن هذه الانتهاكات اليومية بحق المواطنيين عموما والمنحدرين من المحافظات الشمالية خصوصا، بقوله: “على قيادة هؤلاء الجنود إحالتهم للتحقيق”.

وتابع الناشط احمد محمد باعباد في تغريدته التي ارفق بها مقطع الفيديو، قائلا: إن عناصر فصائل مليشيات “المجلس الانتقالي الجنوبي” وتشكيلاته العسكرية المنفلتة والعنصرية بجرائمهم المستمرة بحق المواطنيين واعتداءاتهم “يشوهون بسمعة الأجهزة الأمنية في عدن”.

يعد هذا الاعتداء امتدادا لسلسلة اعتداءات وجرائم متواصلة بحق المواطنيين العزل والابرياء، ترتكبها مليشيات وقوات “الانتقالي الجنوبي” المدعومة إماراتياً بوتيرة يومية في ظل تصاعد الانفلات الامني والفوضى العارمة، في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات الجنوبية.

ويتزامن تصعيد مليشيا “المجلس الانتقالي الجنوبي” جرائمها العنصرية بحق مواطني المحافظات الشمالية، مع سحب التحالف قوات الوية “العمالقة الجنوبية” من جبهات مديرية حريب في مارب واعادة تموضعها في الحدود السابقة بين شطري اليمن قبل اعادة توحيدهما في 1990م.

يشار إلى أن توجهات التحالف بقيادة السعودية والامارات حسب مراقبين للشأن اليمني “تسير باتجاه اسقاط سلطة الشرعية والجيش الوطني في المحافظات المحررة، وتقسيم اليمن الى دولتين او اقليمين اتحاديين مبدئيا، شمالي يحكمه نظام الرئيس السابق علي صالح بقيادة جناحه في المؤتمر الشعبي، واخر جنوبي يحكمه المجلس الانتقالي الجنوبي”.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى