أخبار اليمن

خبر سار .. الحكومة تصدر اعلانا هاما وعاجلا بشأن صرف رواتب جميع موظفي الدولة (موعد الصرف)

الاول برس – خاص:

اعلنت الحكومة اليمنية المعترف بها خبرا سارا لجميع موظفي الدولة يتضمن بشرى بشأن صرف الرواتب، وموعد البدء فيه، في ظل ما يعانيه موظفو الدولة من ظروف معيشية واقتصادية صعبة جراء استمرار الحرب للسنة السابعة على التوالي.

جاء ذلك في اعلان صادر، الثلاثاء، عن الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات التابعة للحكومة اليمنية الشرعية، في العاصمة المؤقتة عدن، لجميع موظفي الدولة بشأن موعد بدء صرف المرتبات فبراير 2022م.

وقالت الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات بالعاصمة عدن في اعلانها: إن عملية صرف معاشات شهر فبراير 2022 م للمتقاعدين المدنيين بدأت اليوم الثلاثاء عبر فروع الهيئة العامة للبريد (البريد اليمني).

يأتي هذا في وقت يشكو فيه موظفو الدولة في المحافظات المحررة من تأخر صرف الرواتب وعدم انتظام مواعيدها، وبصورة اكبر موظفي الدولة بالقطاع العسكري والامني، الذين يشكون تأخر صرف رواتب 22 شهرا خلال 3 سنوات.

وفي المقابل يعاني نحو مليون من موظفي الدولة في العاصمة صنعاء ومحافظات ومناطق سيطرة الحوثيين من توقف صرف رواتبهم منذ نقل البنك المركزي اليمني من العاصمة صنعاء إلى عدن في سبتمبر 2016م.

يشار إلى أن ازمة رواتب الموظفين ومنتسبي الجيش والامن، تتصدر اهم اسباب معاناة اليمنيين، في ظل استمرار تدهور العملة الوطنية وانهيار الريال، وارتفاع اسعار السلع الغذائية والمشتقات النفطية والخدمات بنسبة 90% حسب البنك الدولي.

زر الذهاب إلى الأعلى