أخبار اليمن

شاهد .. ظهور مفاجئ لزعيم الحوثيين بهذا المكان الصادم وهذا الخطاب الغريب بعد تأكيدات مقتله (صور)

الاول برس – متابعة خاصة:

سجل زعيم جماعة الحوثي الانقلابية، عبدالملك بدر الدين الحوثي، ظهورا مفاجئا في مكان صادم وخطاب مضامينه حديثه، بعد غياب لقرابة الشهرين وتأكيدات استمرت طوال شهر لانباء مقتله بإحدى غارات طيران تحالف دعم الشرعية في اليمن الكثيفة والعنيفة مؤخرا.

وعرضت وسائل اعلام حوثية صورا ومشاهد فيديو، للقاء جمع الثلاثاء، زعيم الجماعة الانقلابية عبدالملك الحوثي مع وفد من قبائل خب والشعف واليتمة ودهم في محافظة الجوف، ووفد من قبائل العبدية في محافظة مأرب، كانت استقبلتها في محافظة صنعاء قبائل همدان.

حسب مقاطع الفيديو التي بثتها وسائل اعلام الحوثيين فإن زعيم الجماعة، القى كلمة عبر دوائر تلفزيونية افتراضية لمشايخ قبائل محافظتي الجوف ومارب، حوت مضامين حديثة كزيارة رئيس الكيان الاسرائيلي للامارات ومجزرة سجن صعدة، وغيرها مما يُظهر الخطاب مباشرا.

وجاء بين ما قاله زعيم الحوثيين في كلمته الثلاثاء، قوله: “مواقف الإماراتي والسعودي مع الإسرائيلي ضد شعبنا اليمني معلنة في لقاءاتهم”. وأردف: “قبل يومين رئيس كيان العدو زار الإمارات وفتحت له السعودية أجواءها بينما يمنع على شعبنا السفر حتى في أجوائه”. حد تعبيره.

مضيفا: “الأمريكيون والإسرائيليون هم العدو الحقيقي للمسلمين وهم يسعون لاستغلال المشاكل داخل الأمة لخدمة أهدافهم وإسرائيل والموالون لها يعتبرون الشعب اليمني عدوا مشتركا بينهم”. حسب وصفه. واعتبر أن ” الأعداء يبذلون جهودا للتفريق بين أبناء البلد وإثارة الفرقة بينهم تحت عناوين عدة”.

وتابع زعيم جماعة الحوثي الانقلابية في كلمته لوفود قبائل الجوف ومارب، قائلا: “قبل أيام ارتكب العدو مجزرة في سجن بصعدة بشكل متعمد رغم معرفة الأمم المتحدة وغيرها بمكان السجن”. مردفا: “حصار شعبنا جريمة لأنه سبب معاناة كبيرة مع أنهم يفتشون السفن بعد حصولها على التراخيص”.

كما جدد الحوثي، في كلمته عبر دوائر الاتصال المرئي الثلاثاء، تكرار حديثه المعتاد الذي يستقطب به المزيد من المناصرين له وجماعته والمقاتلين في صفوفه، عن سيادة اليمن واستقلال قراره وحرية اليمنيين، قائلا: “واجبنا أن نقف صفا واحدا وأن يسعى الكل ألا يكون البلد خاضعا للخارج” حسب تعبيره.

ونقلت وسائل اعلام الحوثيين عن لقاء زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي بوفود قبائل الجوف ومارب أنه شدد على “ترسيخ الأمن والاستقرار وأن يسود التفاهم والإخاء بين أبناء الجوف” ودعا إلى “صلح عام في الجوف وأن يعم الأمن والاستقرار والتعاون بين الجانب الرسمي والوجاهات لحل الإشكالات”.

يشار إلى أن سياسيين وعسكريين سعوديين واماراتيين، وكذلك يمنيين، كانوا تحدثوا على حسابتهم بمنصات التواصل الاجتماعي ولوسائل اعلام عن “مقتل زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي وعشرات القيادات الحوثية” بغارات طيران التحالف الكثيفة والعنيفة خلال الشهر الفائت و”معطياتها الاستخباراتية الدقيقة”.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى