أخبار اليمن

ورد للتو .. الحوثيون يدعون الشرعية اليمنية الى حوار عاجل لإنقاذ اليمن يُعقد في هذه الدولة (تفاصيل)

الاول برس – خاص:

وجهت جماعة الحوثي الانقلابية دعوة عاجلة للشرعية اليمنية المعترف بها، إلى حوار يمني -يمني لانقاذ اليمن من خطر التشظي واليمنيين من تداعيات الحرب المدمرة والمتواصلة للسنة السابعة على التوالي.

جاء ذلك في لقاء اجرته اذاعة مونت كارلو الفرنسية مع رئيس حكومة الحوثيين غير المعترف بها، الدكتور عبدالعزيز بن حبتور، دعا فيه الشرعية إلى ما سماه “التحرر من التبعية السعودية وتغليب مصلحة اليمنيين” حسب وصفه.

وقال عضو اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي المشارك للحوثيين في الانقلاب على الشرعية: “نستطيع ان نتحاور في بلد محايد، وليكن كما اختار عضو المجلس السياسي لأنصار الله محمد البخيتي سلطنة عمان أو أي دولة أخرى محايدة”.

مضيفا في تحذير التحالف بقيادة السعودية والامارات، بأن “القوات المسلحة اليمنية لم تستخدم في عملياتها ضد المعتدين سوى واحد بالمائة مما استخدموه لقتل المواطنين اليمنيين منذ 26 مارس 2015م حتى اللحظة”، حسب تعبيره.

وتابع عبدالعزيز بن حبتور، محافظ عدن حين وصل الرئيس هادي إلى عدن عقب الانقلاب الحوثي: “نحاول أن نصل لأبعد مدى يؤذي دول التحالف “. ومتوعدا بـ “مواصلة مهاجمة السعودية والامارات، حتى تتوقفان عن الاعتداء على اليمن”.

يشار إلى أن الحوثيين كثفوا منذ مطلع يناير هجماتهم الجوية بالطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية على منشآت اقتصادية وعسكرية في السعودية والامارات، ردا على ما وصفوه تصعيد الامارات في شبوة ومارب وتصعيد الحصار وغارات طيران التحالف على مناطق سيطرة الجماعة.

زر الذهاب إلى الأعلى