أخبار اليمن

شاهد .. “اسرائيل” تعين ممثلا أمنيا دائما في الامارات لـ “تنسيق عمليات الشرق الاوسط” (اسم+صورة)

الاول برس – متابعة خاصة:

أعلن الكيان الاسرائيلي، عن تعيينه ممثلا عسكريا مقيما في الامارات، لـ “تنسيق التعاون الامني مع ابوظبي وعمليات الشرق الاوسط” ضمن اتفاقيات التعاون بين الكيانين، التي تضمنتها معاهدة السلام المسماة “الابراهيمية” التي وقعها الجانبان في سبتمبر 2020م برعاية الرئيس الامريكي السابق دونالد ترامب في البيت الابيض.

ونقلت وسائل اعلام اماراتية بحفاوة اخبار وصول القائد العام لشرطة الاحتلال الاسرائيلي “يعقوب شبتاي”، إلى العاصمة الاماراتية أبوظبي، الأحد، في زيارة هي الأولى لصاحب هذا المنصب إلى الإمارات، قبل أن يعلن تعيين ممثل دائم لشرطة إسرائيل في الإمارات.

حسب بيان لشرطة الاحتلال الاسرائيلي، فإن “الزيارة تاريخية، وتتضمن لقاء يعقوب شبتاي كبار المسؤولين في وزارة الداخلية الإماراتية، بهدف إقامة علاقة مهنية بين أجهزة الشرطة، وفتح قناة رسمية للحوار والتعاون في مواجهة التحديات المتعلقة بالجريمة في البلدين”.

وأضاف البيان أنه “لتعزيز العلاقات بين البلدين، قرر المفوض العام للشرطة المفتش يعقوب شبتاي تعيين ممثل لشرطة إسرائيل دائم في دولة الإمارات، يعمل في إطار السفارة الإسرائيلية في أبوظبي، وكجزء من دوره سينسق الأنشطة الشرطية في الإمارات وأفريقيا والشرق الأوسط”.

تأتي زيارة قائد شرطة الاحتلال الاسرائيلي للإمارات، وسط تصاعد نسق العلاقات بين أبوظبي وتل أبيب على مختلف المستويات، حيث تبادل البلدان زيارات لمسؤولين ووفود، بينها في نوفمبر الماضي، زيارة قائد سلاح الجو “الإسرائيلي” عميكام نوركين، الإمارات.

وتصاعدت مستويات مسؤولي الكيان الزائرين للامارات، لشتمل افتتاح سفارة للكيان في ابوظبي، وزيارة وزيرة دفاع الكيان، وزيارة رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي “نفتالي بينيت” في ديسمبر 2021، وصولا إلى زيارة رئيس الكيان الإسرائيلي “إسحق هرتسوج” للامارات في يناير الفائت.

بالتزامن، مع زيارة رئيس الكيان الاسرائيلي، للعاصمة ابوظبي، اعلنت جماعة الحوثي الانقلابية تبنيها تنفيذ هجوم جوي ثالث على الامارات، استهدف منشآت حيوية وقواعد عسكرية في كل من ابوظبي ودبي، حسب بيان للمتحدث العسكري للجماعة، الاثنين 27 يناير الفائت.

يشار إلى أن القناة السابعة العبرية، ذكرة الاحد، أن “رئيس لجنة الدفاع والداخلية والشؤون الخارجية في ‘البرلمان‘ الاماراتي، علي النعيمي، سيترأس وفدا ‘برلمانيا‘ اماراتيا، سيصلون إلى الكنيست، الإثنين، في زيارة هي الأولى، في تاريخ العلاقات بين أبوظبي وتل أبيب”.

 

 

 

 

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى