أخبار اليمن

ورد للتو .. نجاة قائد عسكري في الجيش الوطني برتبة لواء من الاغتيال (اسم+صورة)

الاول برس – خاص:

نجا قائد عسكري رفيع في الجيش الوطني، برتبة لواء، من محاولة اغتيال اثمة، جديدة في العاصمة، نفذها مسلحون مجهولون، عبر تفجير عبوة ناسفة عن بعد، سبق لهم أن تمكنوا من زراعتها في سيارة القائد العسكري في القوات البحرية، اللواء الخضر شناع.

وأكدت مصادر محلية أن سيارة اللواء الخضر سناع، جرى تفجيرها ليل الاثنين، امام منزل اللواء الخضر في حي الدوبلين بمديرية خور مكسر”. موضحة أن “الاستهداف الارهابي لم يسفر عن سقوط ضحايا، وخلف اضرارا مادية بالسيارة والمنزل”.

تأتي محاولة الاغتيال بالتزامن مع كشف مصادر امنية عن خطة اغتيالات واسعة، انيطت مهمة الاشراف على تنفيذها لوكيل جهاز الامن القومي سابقا، عمار عفاش، تستهدف قيادات عسكرية وسياسية في الشرعية والانتقالي وجماعة الحوثي.

وسبق محاولة اغتيال اللواء الخضر شناع، محاولة مماثلة لاغتيال مدير الدائرة المالية في وزارة الداخلية بالحكومة اليمنية المعترف بها، العقيد نايف الحميدي، بتفجير عبوة ناسفة زرعت في اسفل مقعد السائق، اثناء مرور السيارة في مديرية التواهي.

يشار إلى أن التفجير يأتي عقب يومين على اشتباكات عنيفة في مديرية خور مكسر، اندلعت بين فصيلين في مليشيات “المجلس الانتقالي”، ينتميان إلى قائد ما يسمى “قوات الطوارئ” محمد الخيلي، وقائد اخر يدعى صامد سناح، وخلفت جرحى بينهم مدنيون.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى