أخبار اليمن

ورد الان .. لقاء موسع لشركاء الانقلاب على الشرعية وثورة الشباب يخرج بهذه المقررات (تفاصيل)

الاول برس – متابعة خاصة:

خرج لقاء موسع عقده في العاصمة صنعاء شركاء الانقلاب على الشرعية وثورة الشباب (11 فبراير) ممثلان في جماعة الحوثي وجناح الرئيس السابق علي عفاش في المؤتمر الشعبي، بمقررات خطيرة صبت في ما سماه اعلامهما “تعزيز التنسيق المشترك ووحدة الصف في مواجهة العدوان” في اشارة للشرعية والتحالف.

وذكر “المؤتمر نت” لسان حال المؤتمر الشعبي في الداخل أن “اللقاء استعرض المستجدات والتطورات على الساحة وخرج بمقررات بشأن آليات العمل خلال الفترة القادمة فيما يخص تعزيز وتحصين الجبهة الداخلية ومواجهة اي محاولات لشق الصف الوطني والوقوف ضدها وفقا لمخرجات اللقاء”.

مضيفا أن اللقاء ناقش ايضا “العمل وفق رؤية موحدة فيما يخص التحشيد للجبهات وبما يعزز من الانتصارات التي يحققها منتسبي الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات. مؤكدا أهمية استمرار اللقاءات الدورية بين قيادة المؤتمر الشعبي العام وانصار الله خلال الفترة القادمة”. حد وصفه.

وأفاد الموقع الاخباري الالكتروني الناطق باسم مؤتمر الداخل “المؤتمر نت” أن الامين العام لمؤتمر الداخل غازي احمد علي الاحول “أكد في اللقاء المنعقد تحت عنوان ‘تحصين الجبهة الداخلية وتعزيز التحرك في التصدي العدوان والحشد الجبهات‘ أن اللقاء رسالة للمرجفين الساعين لشق الصف”.

مجددا الشراكة في الانقلاب بين المؤتمر الشعبي والحوثيين بقوله: إن “اللقاء أيضا رسالة واضحة للمجتمع ولكافة الجماهير اليمنية من أن المؤتمر الشعبي العام وانصار الله جبهة موحدة والجميع يعمل من اجل اليمن وإذا انتصرت اليمن فهو نصر لنا جميعا واليمن أمانة في أعناقنا جميعا”.

وعقب امين عام المؤتمر الشعبي في الداخل غازي احمد علي محسن على البيان الصادر عن امانته العامة والذي اسقط وصاية أسرة عفاش على الحزب بإعلان براءته ممن سماهم “منتحلي صفة عضوية المؤتمر ومرتزقة دول العدوان الذين الداخل والخارج الساعين لشق وحدة الصف”.

من جانبه، نقل “المؤتمرنت” عن رئيس المكتب السياسي للحوثيين فضل ابو طالب، قوله: إن “اللقاء يأتي لتأكيد دور القوى السياسية في التصدي للعدوان على مختلف المستويات ورسالة موجهة لدول العدوان خاصة في ظل التصعيد الاخير بأننا جبهة واحدة موحدة وان كل محاولات خلخلتها ستفشل”.

مضيفا: “نحن جبهة واحدة موحدة وهدفنا هو تعزيز دور المكونات السياسية في الحشد للجبهات، وكل محاولات دول العدوان ومرتزقتها لخلخلة الجبهة الداخلية ستفشل بفعل التنسيق بين المكونات”. وأردف: “ونبارك للجيش واللجان الشعبية والقوة الصاروخية الانتصارات التي يحققونها ونقف خلفها في كل خطواتها”.

وكشف عضو اللجنة العامة رئيس الهيئة البرلمانية للمؤتمر في الداخل عزام صلاح أن هذا اللقاء “يأتي في إطار تحصين الجبهة الداخلية والحشد للجبهات”. مضيفا: الكل أمام عدوان آثم والمستجدات الأخيرة تتطلب من كل القوى الشريفة أن تقف مع الوطن اولا واخيرا وان ندافع عن عزته وكرامته”. حد تعبيره.

مضيفا في حديث لوسائل الاعلام: إن “اللقاء هدفه حشد القوى الوطنية وفي مقدمتها المؤتمر وانصار الله وكافة القوى اليمنية تحت مظلة الوطن بهدف رص الصفوف وتحقيق المزيد من الصمود تجاه العدوان المتجدد والمستمر ونتمنى من جميع جماهير الشعب اليمني أن تقف وقفة شرف في مواجهة العدوان”.

وهو ما شدد عليه عضو المكتب السياسي للحوثيين ووزير الاعلام في حكومتهم غير المعترف بها، ضيف الله الشامي، قائلا: إن اللقاء بين أنصار الله والمؤتمر كان مثمرا وهدف لتعزيز وتحصين الجبهة الداخلية ووضع آلية عمل تحت ظل الدولة اليمنية في مواجهة العدوان”. حسب تعبيره على موقع “توتير”.

كاشفا ما يواجهه الانقلاب من تحديات بقوله: “ناقشنا أن يتحرك الجميع في إطار وطني جامع لمواجهة العدوان والعمل المشترك فالجميع في سفينة واحدة وإذا غرقت هذه السفينة سيغرق الجميع واللقاء اتخذ قرارات مهمة لتعزيز حالة الصمود والحشد للجبهات ومواجهة الأعداء وتعزيز الصمود اليمني”. حد وصفه.

وأفادت مصادر محلية مطلعة، إن اللقاء شهد حضور كل من الأمين العام المساعد للمؤتمر في الداخل، خالد الشريف، وعضو اللجنة العامة رئيس الهيئة البرلمانية للمؤتمر عزام صالح، وعضو اللجنة العامة رئيس الهيئة الشوروية للمؤتمر الشيخ عبدالله مجيديع، وعضو اللجنة العامة للمؤتمر الشيخ محمد الامير.

موضحة أن “تمثيل جماعة الحوثي الانقلابية في اللقاء تضمن من بين أعضاء المكتب السياسي للجماعة، كلا من: ضيف الله الشامي وحسين العزي وعبدالله السياني ومحمد الفرح وأحمد جريب”. ما يشي بحجم الضغط العسكري والاقتصادي الذي يواجهه الانقلاب من ناحية، وبخطوات وردود فعل كبيرة يجري التحضير لها.

يشار إلى أن المؤتمر الشعبي العام في الداخل، اصدر قبل ايام بيانا عن امانته العامة، وجه صفعة قوية لكل من احمد علي عفاش، وطارق ويحيى محمد عفاش، عقب ظهورهم في ابوظبي، سماهم فيه “منتحلي عضوية المؤتمر” واعلن براءته منهم وممن وصفهم “مرتزقة دول العدوان في الداخل والخارج الساعين لشق الصف”.

 

 

https://twitter.com/SabaNewsye/status/1491442434928410626?cxt=HHwWhIDQjcO_1bIpAAAA

 

اعلان “المؤتمر نت” مخرجات لقاء بين جماعة الحوثي والمؤتمر الشعبي بصنعاء:

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى