أخبار اليمن

عاجل .. التحالف يبدأ تنفيذ تحذيره باستهداف مقار الوزارات والهيئات المدنية بقصف هذه الوزارة (تفاصيل)

الاول برس – خاص:

بدأ تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية، في هذه الاثناء، تنفيذ تحذيره باستهداف مقار الوزارات والهيئات الخاضعة لسلطات مليشيا الحوثي الانقلابية، عبر تنفيذ سرب كبير من طيران التحالف سلسلة ضربات جوية كثيفة وعنيفة.

وأفادت مصادر محلية في العاصمة صنعاء، أن “عدد كبيرا من طائرات التحالف بدأت قبل نصف ساعة التحليق بكثافة في سماء العاصمة صنعاء، وتنفيذ غارات عنيفة، استهدفت حتى الان مبنى وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات ومحيطه”.

موضحة أن “غارات التحالف الحقت اضرارا مادية بالغة بمرافق وزارة الاتصالات، واثارت حالة من الفزع بين اوساط المواطنيين في مختلف احياء العاصمة، التي لا يخلو حي فيها من مرفق حكومي، وتكتظ بالسكان ويصعب اخلاء احياء بأكملها”.

ويأتي استهداف غارات طيران التحالف على المواقع والمرافق المدنية في العاصمة صنعاء، عقب تحذير باستهدافها، اطلقه التحالف قبل ثلاثة ايام معلنا مهلة 72 ساعة لاخلاء المواقع والمرافق الحكومية المدنية وابتعاد المواطنين عنها، حسب تعبيره.

يشار إلى أن بيان التحالف، برر استهداف المواقع والمرافق الحكومية المدنية في العاصمة صنعاء ورفع الحماية القانونية التي يكفلها لها القانون الدولي في الحروب، بأن “مليشيا الحوثي تستخدمها لأغراض عسكرية”. في وقت ينفي السكان المجاورون لها ذلك.

زر الذهاب إلى الأعلى