أخبار اليمن

السعودية تعلن اعتزامها “قصف كل متحرك” بهذه المدينة اليمنية وتمهل سكانها 24 ساعة لمغادرتها (وثيقة)

الاول برس – خاص:

حذرت المملكة العربية السعودية سكان مدينة يمنية من انها تعتزم قصف كل شيء متحرك فيها، ومسح المدينة بالكامل وتسويتها بالأرض، وطالبت عشرات الآلاف من المواطنين القاطنين في المديرية بسرعة مغادرة منازلهم ومزارعهم خلال 24 ساعة.

جاء ذلك في برقية من قائدُ العمليات المشتركة في قوة نجران، إلى قائد قوة نجران، يطالبه فيها بتوجيه بلاغ لكافة المواطنين في مديرية اليتمة، شمالي محافظة الجوف بسرعة إخلاء المديرية بشكل كامل خلال 24 ساعة، لقصف كل شيء متحرك.

وتداول ناشطون وعسكريون في صفوف قوات التحالف، وثيقة رسمية بتوقيع اللواء “ضاوي الغزواني” قائد قوة نجران، تطالب وكيل محافظة الجوف العميد خالد بن هضبان بإخلاء المنطقة من السكان تمهيداً لاستهداف القرى بالطيران الحربي للتحالف.

جاء في الوثيقة الصادرة من وزارة الدفاع السعودية، برقم (3000) وتاريخ 18 رجب 1443هـ: “نظراً لتواجد الحوثيين بالقرب من قرى اليتمة فإننا نشعركم بإبلاغ جميع المواطنين بإخلاء اليتمة والمناطق القريبة منها خلال 24 ساعة، وسيتم استهداف أي تجمعات أو نشاط في تلك المنطقة”.

وبرّر قائد العمليات المشتركة هذه الخطوة، بأن المديرية تشهد تجمعاتٍ كبيرةً لمن وصفهم بـ”الحوثيين” داخل المديرية وجميع المناطق القريبة منها، عقب تمكنهم مؤخرا من احداث اختراقات كبيرة والسيطرة على صحراء اليتمة في مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف.

عسكريون وناشطون تداولوا الوثيقة السعودية، حذروا من “مجازر جديدة قد تلحق بآلاف المدنيين القاطنين في مدينة اليتمة”. مشيرين إلى “صعوبة اخلاء عشرات الالاف من المدنيين منازلهم ومغادرة مزارعهم وقراهم خلال 24 ساعة”. وطالبوا التحالف “اخذ هذا بعين الاعتبار” حسب تأكيدهم.

يشار إلى أن هذه الخطوة تأتي عقب اسابيع على ادانة الامم المتحدة عبر مبعوثها إلى اليمن والمنسق المقيم للشؤون الانسانية، في بيان مشترك، والمفوضية السامية للامم المتحدة، استهداف طيران التحالف للمرافق والتجمعات المدنية، واخرها السجن الاحتياطي في محافظة صعدة، وقتل وجرح مئات المدنيين.

 

زر الذهاب إلى الأعلى