أخبار اليمن

ورد للتو .. جماعة الحوثي تضع اللمسات الاخيرة لتسريح كل هؤلاء الموظفين بمؤسسة الدولة (تفاصيل)

الاول برس – خاص:

تضع جماعة الحوثي الانقلابية اللمسات الاخيرة لبدء تنفيذ اجراءات تستهدف نحو مليون من موظفي الدولة في العاصمة صنعاء ومحافظات ومناطق سيطرتها، بعد استكمالها ما سمته “عملية الربط الشبكي بين وزارة الخدمة المدنية والتأمينات مع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، ضمن مشروع الأتمتة وتبادل البيانات الوظيفية”.

وكشفت مصادر محلية في العاصمة صنعاء أن وزارة الخدمة المدنية في حكومة الحوثيين “تستعد لبدء تصفية كشوفات رواتب نحو مليون من موظفي الدولة في العاصمة صنعاء ومحافظات ومناطق سيطرتها، عبر إنزال اسماء الآلاف من موظفي الدولة من كشوفات الراتب وإحالة عشرات الآلاف ممن بلغوا احد الاجلين إلى التقاعد”.

وفقا لبيان صادر عن “الخدمة المدنية” للحوثيين نقلته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) التابعة لسلطات الحوثيين فإن “الربط الشبكي يهدف إلى تبادل البيانات والمعلومات الوظيفية وتسهيل وتيسير المعاملات وتوحيد الجهود لاكتشاف ومعالجة وتصحيح الاختلالات في هذا الجانب”. في اشارة لذوي الازدواج الوظيفي ومن بلغوا احد الاجلين.

وأشار البيان الذي بثته وكالة “سبأ” الثلاثاء، إلى أن عملية الربط الشبكي للبيانات الوظيفية “تأتي ضمن الخطوات التنفيذية لوزارة الخدمة المدنية لاستكمال الربط الشبكي مع كافة الجهات ووحدات الخدمة العامة ذات العلاقة، بهدف توحيد الجهود لاكتشاف ومعالجة وتصحيح الاختلالات في جانب البيانات الوظيفية والتآمينات للموظفين”.

زر الذهاب إلى الأعلى