أخبار اليمن

رسميا .. “الانتقالي” يعلن العداء المكنون لعائلة عفاش و”المؤتمر الشعبي” ويحذر منهما (تفاصيل)

الاول برس – خاص:

أعلن ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” التابع للامارات، لأول مرة، موقفا صريحا من عائلة الرئيس السابق علي صالح عفاش، والعلاقة بين المجلس وافرادها، وبخاصة نجل عفاش، المقيم في الامارات احمد علي عفاش، وابناء عمه طارق وعمار ويحيى صالح عفاش.

جاء ذلك في تصريح غير مسبوق، للقيادي في المجلس الانتقالي، واحد كبار منظريه السياسيين، الدكتور حسين لقور، شن فيها هجوماَ لاذعاَ على أحمد علي عفاش وطارق صالح عفاش. مطالبا بإعادة النظر في علاقة المجلس بأسرة عفاش التي وصفها بأنها “عدوة للجنوب”.

وقال عضو جمعية “المجلس الانتقالي” د. حسين لقور في تغريدة على منصة التدوين المصغر “تويتر” الثلاثاء: “الوضع في مدن الجنوب لم يعد يحتمل الكثير إقتصاديا وسياسيا، هذا يستوجب من المجلس الإنتقالي إعادة مراجعة شاملة لعلاقته ومشاركته في حكومة معين الفاشلة”.

مضيفا: “وإعادة النظر في أي علاقة مع قوى يمنية خصوصا بقايا حزب عفاش”. في اشارة إلى احمد علي عفاش، نائب رئيس المؤتمر الشعبي في صنعاء، ويحيى عفاش عضو اللجنة العامة للمؤتمر، وطارق عفاش. مردفا: “أعداء الجنوب لن يأتوا لنا بدولتنا فهل نستعد لمؤامراتهم وحروبهم؟”.

ويأتي هذا الموقف من قيادي ومنظر للمجلس الانتقالي، عقب اسابيع على اعلان قيادة “الانتقالي” في محافظة شبوة، حظر ما سماه “الانشطة المشبوهة للمؤتمر الشعبي العام والمكتب السياسي لقوات ما يسمى “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” التي يقودها طارق عفاش في الساحل الغربي.

يشار إلى أن قيادات “المجلس الانتقالي” المنادي بانفصال جنوب اليمن، تلتقي في العداء للرئيس السابق علي صالح عفاش وحزبه وأسرته بوصفها “ارتكبت جرائم بحق الجنوبيين والجنوب عقب حرب صيف 1993م”، لكن الامارات التي ترعى كلا الطرفين، تجمعهما لتبادل المصالح بما يخدم اجندتها في اليمن.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى