أخبار اليمن

ورد الان .. اعلان هام من الشركة اليمنية للغاز في صافر بشأن التسعيرة الجديدة لاسطوانة الغاز (وثيقة)

الاول برس – خاص:

أصدرت الشركة اليمنية للغاز التابعة للحكومة المعترف بها دوليا، اعلانا هاما لجميع المواطنين بشأن التسعيرة الجديدة لاسطوانة الغاز، السارية رسميا اعتبارا من الجمعة، موضحة تفاصيل السعر الجديد، ومقدار الضريبة ونسبة الوكلاء.

وأقرت الشركة اليمنية للغاز في صافر بمحافظة مأرب رفع قيمة أسطوانة الغاز المباعة للمواطنين الى 4500 ريال عوضا عن القيمة السابقة 3300 ريال يمني بزيادة تقدر بنحو 20 % ما يعادل (1200 ريال) في اسطوانة الغاز الواحدة.

موضحة أن “سعر أسطوانة الغاز المنزلي من معامل الإنتاج في شركة صافر سيصبح 3550 ريالا للأسطوانة، مضافاً إليه (17.75 ريال) كضريبة دخل، فيما سيضيف الوكلاء مبلغ فائدة تقريبيا بنحو 300 ريال على سعر الأسطوانة الواحدة”.

ولم تقدم الشركة اليمنية للغاز ايضاحا عن اسباب هذا الارتفاع المفاجئ الذي يأتي في ظل ظروف معيشية صعبة، يعاني منها المواطنون، لكنها ذكرت في الاعلان أنه “جاء بموجب محضر إقرار تسعيرة الغاز المنزلي، المعمد من رئيس الحكومة”.

يشار إلى أن المحافظات المحررة، وبصورة اكبر محافظات سيطرة الحوثيين، تعاني من ازمة تموين الغاز المنزلي والمشتقات النفطية، لأسباب يشير مراقبون أنها غير معروفة بالنسبة لتموين المحافظات المحررة، ويطالبون الجهات المعنية ايضاحا عاجلا.

 

زر الذهاب إلى الأعلى