أخبار اليمن

شاهد .. انفجارات متلاحقة مدوية تثير فزع سكان العاصمة صنعاء وهذا مصدرها وآثارها (صور+فيديو)

الاول برس – خاص:

دوت انفجارات عنيفة متلاحقة في انحاء العاصمة صنعاء، اثارت فزع ملايين المواطنين وبخاصة الاطفال والنساء، مع اعلان تحالف دعم الشرعية عن عمليات جوية واسعة استجابة لمصدر التهديد من مليشيا الحوثي الانقلابية.

وأفادت مصادر محلية متطابقة في العاصمة صنعاء، بأن “انفجارات عنيفة متتابعة دوت في مختلف انحاء العاصمة جراء بروق ورعود مصاحبة لامطار رعدية متوسطة الشدة بدأت بالهطول مساء الاثنين على صنعاء وضواحيها”.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً وفيديوهات تظهر هطول الامطار الرعدية على مناطق عدة في صنعاء، كان توقع هطولها فلكيون يمنيون بينهم خبير الفيزياء الفلكية عدنان الشوافي، ومركز الارصاد الجوية.

وفقا للمركز الوطني للأرصاد الجوية لحالة الطقس خلال الاربع وعشرين ساعة المقبلة فإنه “يتوقع عدم استقرار الاجواء في المرتفعات الجبلية واجزاء من الهضاب الداخلية وهطول أمطار رعدية متفرقة على معظم المحافظات”.

وجاء في النشرة الجوية للمركز إنه: “من المتوقع هطول أمطار رعدية متفرقة على أجزاء من المرتفعات الغربية من صعده شمالاً وحتى تعز جنوباً ، وقد تمتد الى الهضاب الداخلية لمحافظات البيضاء، الضالع، أبين وشبوة”.

مضيفا: إنه “قد تهطل أمطار خفيفة على أجزاء من السواحل الغربية والجنوبية والمناطق الداخلية المحاذية لها”. وسط توقعات باحثين فلكيين وفي شؤون المناخ بموسم امطار متفاوتة الشدة بين خفيفة ومتوسطة، خلال فصل الصيف.

وحذر المركز الوطني للارصاد الجوية المواطنين من “التواجد في بطون الاودية ومجاري السيول، وسائقي المركبات في المرتفقات الجبلية من انخفاض مدى الرؤية الافقية نتيجة هطول الامطار تشكل الشابورة المائية أو الضباب”.

يشار إلى أن العاصمة صنعاء وضواحيها، تشهد في التوقيت نفسه من كل عام (اغسطس – فبراير) -كما يظهر في الفيديوهات المرفقة- امطارا رعدية تبدأ خفيفة وتصل إلى غزيرة مع انتصاف فصل الصيف، متسببة في امتلاء وادي سائلة صنعاء بسيول جارفة قادمة جبال خولان ونقم.

 

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى