أخبار اليمن

ورد الان .. شركة فيس بوك تطلق تحذيرا لمشتركيها وتمهلهم 5 ايام لإنقاذ بياناتهم بهذه الطريقة

الاول برس – متابعة خاصة:

اطلقت شركة “فيس بوك”، اعلانا تحذيريا، لجميع المشتركين في موقعها حول العالم، وامهلتهم 5 ايام فقط للمسارعة إلى انقاذ بياناتهم وصورهم ودردشاتهم، وتأمين سلامتها من الفقدان والضياع، قبل سريان اجراءات اغلاق احد تطبيقات الموقع عقب فشله في تحقيق اهدافه.

وأعلنت شركة “فيس بوك” عن انها ستغلق الاصدار التجريبي لاحد تطبيقاتها الذي حاولت من خلاله العودة إلى جذورها كشبكة اجتماعية تركز على الكلية، بعدما تبين لها فشل المبادرة وأن التطبيق لم ينجح في تحقيق هذا الهدف.

وقالت الشركة في رسالة داخل تطبيق Campus الذي اطلقته في خريف 2020، كقسم خاص داخل “فيس بوك” لأولئك الذين لديهم عنوان بريد إلكتروني ينتهي بلاحقة @edu فقط، أنها ستغلق التطبيق بالكامل في 10 مارس المقبل.

مضيفة في رسالتها التي بدأت تعميمها داخل التطبيق: تعلم الشركة المستخدمين بأن الإصدار التجريبي من Campus يتم إغلاقه ويتم حذف حسابات Campus والمجموعات والمنشورات والبيانات الأخرى. منوهة بامكانية تصديرها.

وتابعت إدارة شركة موقع التواصل الاجتماعي الاشهر “فيس بوك”، قائلة في تعميمها على المشتركين: إنه “قبل إيقاف تشغيل Campus، يتمكن المستخدمون من عرض بياناتهم (المنشورات والصور) وتنزيلها باستخدام أداة تصدير.

قدمت فيسبوك Campus في الأصل كوسيلة لجعل الشبكة الاجتماعية جذابة للشباب من خلال توفير مكان خاص لطلاب الجامعات حيث يمكنهم التواصل مع زملائهم في الفصل والانضمام إلى المجموعات والتعرف على الأحداث.

مع وصول جائحة فيروس كورونا، رأت “فيس بوك” أن تستفيد من انتقال الطلاب إلى التعلم الافتراضي، واعتبارًا من منتصف عام 2021، أصبحت الميزة متاحة لـ 60 كلية وجامعة أميركية، بعد إضافة 30 كلية أخرى إلى الخدمة.

ويضم البرنامج التجريبي في الوقت الحالي 204 كليات، وكانت توسعات Campus جارية حتى وقت مبكر من شهر يناير من هذا العام. مع ذلك، لم يتم تقديم Campus كتطبيق منفصل، وكان يمكن الوصول إليه من قسم “المزيد”، جنبًا إلى جنب مع أقسام فيسبوك الأخرى، مثل Watch والألعاب والأخبار وغيرها.

زر الذهاب إلى الأعلى