أخبار اليمن

غريفيث يكشف كواليس إيقاف الحرب ويوجه خطاب ناري للحوثيين و 35 نائبا في صنعاء

المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث

 

الأول برس

 

عبر المبعوث الأممي إلى اليمن “مارتن غريفيث”، الثلاثاء، عن أسفه لاحتجاز جماعة الحوثي المسلحة أصول وممتلكات العشرات من البرلمانيين.

 

 

 

وقال في تغريدة بصفحته على موقع التدوين المصغر “تويتر”، إنه يأسف للحجز التحفّظي على أصول وممتلكات 35 نائباً يمنياً في صنعاء. وأضاف: الخطوة التي جرت في صنعاء ضد أعضاء سيترك صورة سلبية حول العمل المستقل لمؤسسات الدولة.

 

وكانت جماعة الحوثي المسلحة قد أصدرت الأسبوع الماضي عبر محكمة تابعة لها في صنعاء أمراً يقضي بمصادرة أموال وأملاك 35 نائباً في البرلمان اليمني” الموالين للحكومة الشرعية”. وقضى القرار بالحجز والتحفظ على أموال وممتلكات 35 نائبا من أعضاء مجلس النواب، العقارية والمنقولة داخل الجمهورية وخارجها.

 

 

ومن بين المشمولين بالقرار الحوثي رئيس البرلمان اليمني والقيادي في حزب «المؤتمر الشعبي» سلطان البركاني، إلى جانب نواب آخرين ينتمون إلى كتلة الحزب وآخرين إلى كتلة «التجمع اليمني للإصلاح».

 

 

وكانت نيابة الجماعة الحوثية في صنعاء أحالت الأسبوع الماضي، النواب اليمنيين الـ35 إلى المحكمة، بعد أن قالت إنها حصلت على قرار من النواب الخاضعين لها في صنعاء برفع الحصانة عنهم, ووجهت إليهم تهمة الخيانة العظمى والتخابر مع دول أجنبية.

 

 

يذكر أن مجلس النواب اليمني، تمكن بالأغلبية من انعقاده جلسة في مدينة سيئون في محافظة حضرموت في مارس (آذار) الماضي، وتم تعيين هيئة رئاسة جديدة له برئاسة سلطان البركاني.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى