أخبار اليمن

ورد للتو .. امريكا تستبق قرار تعيين حكام اقاليم اليمن الاتحادي بتوقيع هذه الاتفاقيات المباشرة

الاول برس – خاص:

استبقت الولايت المتحدة صدور قرارات جمهورية مرتقبة بتعيين حكام اقاليم اليمن الاتحادي، بتوقيع اتفاقيات مباشرة لصالح شركات امريكية، مع كل من محافظ شبوة عوض الوزير العولقي ومحافظ حضرموت، اللواء فرج البحسني، بصورة مباشرة ودون الرجوع إلى الحكومة اليمنية ممثلة بوزارة النفط، حسب ما كشفت عنه مصادر حكومية.

وأفادت مصادر حكومية في شبوة وحضرموت، السبت، أن الولايات المتحدة ابرمت اتفاقيات جديدة مع محافظي الهلال النفطي لليمن في خطوة قد تنهي استحواذ القوات السعودية والإمارات على مقدرات البلاد من الثروات النفطية والغاز.

موضحة أن المبعوث الأمريكي، تيم ليندركينغ، ابلغ محافظ شبوة عوض بن الوزير ومحافظ حضرموت فرج البحسني أن “الشركات النفطية الامريكية ستعاود خلال الايام المقبلة تشغيل الحقول النفطية وتحديدا في عسيلان والعقلة إضافة إلى المسيلة”.

وذكرت المصادر الحكومية، أن “المبعوث الامريكي إلى اليمن تيم ليندركينغ والقائمة بأعمال السفير الامريكي كاثي ويستلي، وعدا بتكثيف الجهود لإجراء مسوحات زلزلية في شبوة وحضرموت لرفع طاقة انتاجها من النفط والغاز، وستكون حصة كبيرة منها للمحافظين”.

مشيرة، حسب ما نقل موقع “هنا عدن” الاخباري، إلى أن المبعوث الامريكي والقائمة باعمال السفير الامريكي لدى اليمن اللذين زارا نهاية الاسبوع الفائت بلحاف والمكلا “وعدا المحافظين بامتيازات عدة، أبرزها دعم بقائهما في السلطة خلال الفترة المقبلة”.

ورأى مراقبون أن الولايات المتحدة الامريكية، بدأت تثبيت مصالحها بالتزامن مع الدفع باتجاه اصدار الرئيس هادي قرارات بتعيين حكام لاقاليم اليمن الاتحادية المقترحة في مخرجات مؤتمر الحوار الوطني، بموجب البند السابع لميثاق الامم المتحدة.

زر الذهاب إلى الأعلى