شاهد .. اموال طائلة بالمليارات تنثر على طول طريق الموت “طور الباحة” في حدث استثنائي (صور)

الاول برس – خاص:

تشهد طريق طور الباحة في محافظة لحج، نثر اموال طائلة بمليارات الريال على طول الطريق، في حدث استثنائي، اثار دهشة المواطنين وأطلق لأحلامهم العنان في تبدل الحال ومحو جزء من اسباب تسميتها “طريق الموت”، جراء تصاعد حوادث السير فيها بفعل تهالكها، من ناحية، وتنامي جرائم الحرابة على امتدادها بحق المسافرين والعابرين، من جانب مليشيا “المجلس الانتقالي الجنوبي” التابع للامارات.

وتتواصل في طريق طور الباحة، المقطع الرابع (طور الباحة-الوهط) اعمال السفلتة التي بدأت الخميس الفائت، بتوجيهات من محافظ لحج اللواء الركن احمد عبدالله التركي، لمدير عام مديرية طور الباحة، عبدالرقيب البكيري، والساعية إلى سفلتة 20 كيلومترا بكلفة مليارين و900 مليون ريال يمني.

وفقا امدير مكتب إعلام مديرية طور الباحة عاصم قائد، فإن “مدير عام مديرية طور الباحة، عبدالرقيب البكيري، اعلن لدى التدشين، بدء العمل في المرحلة الآخيرة مرحلة الإسفلت للمقطع الرابع الذي تُنفذه شركة إرم ستار للمقاولات العامة، ويجري العمل على قدم وساق في بقية المقاطع الاخرى”.

مضيفا: “وقدم شكره لمحافظ لحج اللواء ركن أحمد عبد الله التركي وزير الأشغال العامة والطرق المهندس مانع يسلم بن معين ورئيس إدارة صندوق صيانة الطرق والجسور المهندس معين الماس على كل المساعي والجهود التي بذلوها من أجل إنجاز هذا المشروع، الذي أصبح يلامس ارض الواقع”.

وتابع: “بلغت المساحة الكُلية للمشروع 80 كيلو مترا تقريباً وبكلفة مالية وصلت إلى عشرة مليارات و319 مليون و308 آلاف ريال، وكان لمدير مديرية طور الباحة ومكتب إعلام المديرية واللجنة المجتمعية لصيانة الطريق، الدور الأبرز في مناشدة ومتابعة الجهات المُختصة من أجل صيانتها وإعادة تأهيلها”.

تُعد طريق “طور الباحة – الوهط” من أهم الخطوط الإستراتيجية التي تربط بين العاصمة عدن ومحافظة لحج وتعز وعدد من المحافظات الآخرى، وتشهد حركة تنقل كبيرة بين المحافظات اليمنية، وتسبب تهالكها مؤخرا في العشرات من حوادث السير المروعة التي خلفت خسائر فادحة في العتاد والأرواح.

يشار إلى أن طريق طور الباحة، في محافظة لحج، برزت مؤخرا طريق موت للمسافرين المارين منها، جراء انتشار الحفر فيها، وتصاعد جرائم الاختطافات للمسافرين والعابرين ونهب ممتلكاتهم وقتلهم، وكان ابرزها جريمة اختطاف وتعذيب ونهب وقتل الشاب عبدالملك السنباني، العائد من امريكا عبر مطار عدن.

 

 

تابعونا الآن على :