أخبار اليمن

شاهد .. يمني يعبث مع الصين بإثارة اعجابها وتفاعلها ثم خبيتها وتعجبها بهذه الصورة

الاول برس – خاص:

استطاع مواطن يمني أن يثير اعجاب الصين وتفاعلها ثم خيبتها وتعجبها، عبر صورة ارسلها إلى سفارة بكين لدى اليمن، لتبدي السفارة اعجابها بالصورة والمبنى الذي يظهر فيها بوصفه “رائعا”، متسائلة عن مكان الصورة وموقع المبنى وتاريخ بنائه.

جاء ذلك في تغريدة نشرتها السفارة الصينية لدى اليمن على حسابها بموقع التدوين المصغر “تويتر”، قالت فيها: “مؤخرا أرسل الصديق اليمني هذه الصورة لنا، إنه مبنى رائع. هل تعرف أين هو؟ متى بني؟”.

ويظهر في الصورة التي نشرتها السفارة، مبنى قلعة تاريخية تنتصب على صخرة بوسط المياه، وفي وسطها باب صغير وسلم وبجانبها قارب. ما أثار فضول البعثة الدبلوماسية الصينية لدى اليمن لمعرفة تفاصيلها.

في المقابل، تباينت إجابات وردود المغردين اليمنيين على تغريدة السفارة الصينية، وذهبت معظمها إلى أن الصورة مفبركة بواسطة برنامج فوتوشوب، دمجت صخرة كوتابو الشهيرة بتايلاند، وقلعة ليختنشتاين التاريخية بألمانيا.

وانتقد سياسيون وناشطون يمنيون مثل هذا التصرف من جانب الناشط اليمني. مشيدين بتفاعل السفارة الصينية مع ما يصلها من رسائل. وداعين إلى استغلال هذا الاهتمام والتفاعل فيما ينفع اليمنيين ويعود بالمصلحة على اليمن.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى