أخبار اليمن

رسميا.. شركة الغاز في صنعاء تعلن التسعيرة الجديدة لاسطوانات الغاز بهذه الزيادة اعتبارا من اليوم

الاول برس – خاص:

أعلنت الشركة اليمنية للغاز، التابعة لسلطات جماعة الحوثي الانقلابية، عن وصول كميات كبيرة من الغاز على متن مئات القاطرات، سيبدأ بيعها اعتبارا من اليوم الاثنين بتسعيرة جديدة في العاصمة صنعاء ومحافظات ومناطق سيطرة الجماعة.

وقالت الشركة في اعلان على صفحاتها بمنصات التواصل الاجتماعي: إنها استكملت الجمعة عملية تفريغ الباخرة GAZ ENERGY الواصلة مؤخرا إلى ميناء الحديدة؛ وترحيل 370 قاطرة، وتوزيعها من ميناء الحديدة على صنعاء والمحافظات” الخاضعة لسيطرة الحوثيين.

مضيفة: إنه يجري التجهيز للبدء في عملية التوزيع عبر الطرمبات لتموين السيارات والباصات وكبار المستهلكين خلال اليومين القادمين (اي اليوم الاثنين). وفق التسعيرة الجديدة للغاز، التي اعلنتها عقب قرار الحكومة اعتماد زيادة في سعر الغاز.

وأعلنت شركة الغاز في صنعاء، الأسبوع الفائت، أنه “سيكون سعر إسطوانة الغاز للمواطنين عبر عقال الحارات (٥٩٠٠ ريال) بديلاً عن السعر السابق (٤٧٠٠ ريال)، والاسطوانة عبر نظام الشركة بـ (٤٩٠٠ ريال) بديلاً عن السعر السابق (٣٧٠٠ ريال)”.

جاء ذلك عقب اعلان شركة الغاز في صافر بمارب تنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء باعتماد زيادة 1200 ريال في سعر اسطوانة الغاز يضاف إليها 400 ريالا عمولة الوكلاء و400 اجور نقل، ليصبح سعر الاسطوانة مابين (4500-5000 ريال).

ودشنت الشركة اليمنية للغاز المسال، الخميس، العمل بالنظام الالكتروني الآلي للشركة في توزيع مادة الغاز المنزلي إلى جميع المحافظات، وتنظيم حركة المقطورات في الشركة وتطبيق الخدمة الذاتية للعملاء، حسب ما نقلته وكالة الانباء اليمنية “سبأ”.

يشار إلى أن العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة، تشهد ازمة غاز منزلي، خانقة، دفعت بالمواطنين للخروج في احتجاجات لقطع الطرقات في مديريات عدن ومحافظة حضرموت، رغم قرار وزير النفط والمعادن زيادة حصة عدن وحضرموت.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى