أخبار اليمن

تفاصيل مؤلمة .. اعلامي يتهم المليشيا بمطاردة ابنته واختطافها وينشر مراسلات الخاطفين وصورهم (وثائق+صور)

الاول برس – خاص:

شهدت العاصمة واقعة غير مسبوقة، اقدمت عليها المليشيا المتمردة على الشرعية، باختطاف ابنة اعلامي بارز في العاصمة، حسب ما اعلن في بلاغ للنائب العام واليمنيين جميعهم، نشره قبل لحظات على حائطه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.

واتهم الاعلامي نصر صالح قياديا في مليشيا ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” التابع للامارات، باختطاف ابنته في العاصمة المؤقتة عدن، مطالبا قيادة “المجلس الانتقالي” سرعة الافراج عن ابنته بسمة، ومحملا اياهامسؤولية سلامتها.

الاعلامي نصر صالح، أعلن هذا في تدوينة على حائطه بموقع “فيس بوك” قبل لحظات. قال فيها: إن مسلحين من “الانتقالي” بقيادة المدعو صلاح الحذبة، قاموا باختطاف ابنته “بسمة” بعد مطاردتها لعدة أيام في شوارع عدن.

وأكد صالح أن ابنته “بسمة” جرى اختطافها السبت، بعد تهديد القيادي الحذبة له باختطاف ابنته خلال الأيام الماضية، دون ذكر الاسباب أو دوافع القيادي في مليشيا “المجلس الانتقالي” لتهديده باختطاف ابنته.

موضحا أن “إبنته بسمة طاردها مسلحون (قال شخص على رأسهم انهم أمن).. ففرت منهم إلى تعز لبيت خالتها المتزوجة هناك.. وقالت لي (في مكالمة) أن مجهولون جاؤا إلى المنزل يسألون عنها، فهربت إلى مكان آخر بالمدينة”.

وقال: “اتصلت تخبرني انها ستغادر تعز إلى مدينة أخرى بحثا عن الأمان.. وبعدها انقطع اتصالها بي، وذلك من الساعة 11: 59 منتصف ليل السبت – الأحد وحتى كتابة هذه السطور وأعتبرها بلاغ رسمي إلى من يهمه أمر وأمان المواطنين”.

مضيفا: “هذا الشخص، أنا لا أعرفه شخصيا، هو يقول أنه من الأمن وبالكاد عرفت اسمه فقط من ابنتي بسمة ويدعى “#صلاح_مروان” ولقبه “صلاح الحذبة”، تواصل معي ولا اعرف يتبع من، فهو رفض أن أعرف إلى أي جهة يتبع.. (صورته مرفقة رقم 2).

وتابع: “تحدث معي بالتلفون وعلى الواتساب، ثم ارسل لي الكثير من لقطات الشاشة لدردشات على الواتساب لبسمة معه ومع قريباتها ويدعي ان بسمة (او هكذا أراد ان يصور لي) أن بسمة تعرف “خلايا نائمة للحوثيين في عدن”.

مردفا: “في آخر تواصل له معي على الواتساب أمس الأحد كنت طلبت منه أن يطمئنني على سلامة بسمة بنتي بخاصة وانها اختفت نهائيا هذه المرة ولم أتمكن من سماع صوتها والإطمئنان عليها عبر رقمها”.

الاعلامي نصر صالح مضى قائلا: “وكنت سألت الشخص المذكور عن الجهة الأمنية التي يتبعها رد علي ‘أن لا علاقة لي بمن يكون او الجهة التي يتبعها’.. وبعد إفادته هذه (الصورة رقم 4) اظنه حظرني (!!!)”

مضيفا: “ابنتي بسمة نصر صالح بن صالح احمد منصر بن جوهر مفقودة تماما في تعز، ولا أعلم عنها شيئا منذ الساعة 11:59 مساء السبت حتى اللحظة (الصورة رقم 1)”.

وتابع: “فعلى من يتعرف عليها، من أهلنا في تعز وعدن وصنعاء وأي مدينة يمنية، أرجو منه مشكورا أن يطمئنني بالاتصال على جوالي 735854042 أو على رقم البيت 206952 عدن”.

منوها بأنه “وللعلم، في آخر اتصال لبنتي بسمة بي في الساعة 11:59 مساء السبت أبلغتني أنها مرعوبة من مطارديها وليس أمامها سوى أن تخرج من تعز إلى مدينة أخرى بحثا عن الأمان”.

وقال: “نصحتها أن تذهب إلى بيت أسرة صديق قديم وشهم في إحدى المدن اليمنية الآمنة كنت اطلعته بالأمر وابدى استعداده هو وأسرته لاستقبالها في بيتهم حتى يزول الخطر على حياتها، واطلعتهم أنها ستغادر إليهم يوم الأحد بالنهار”.

مضيفا: “لكنها للأسف لم تصل، وقام مشكورا بعدة محاولات إتصال على رقم تلفونها المحمول، كما قمت انا بنفس الشيء لنطمئن عليها ولكن لا رد من رقمها الذي كانت تتواصل معنا عبره، مما يدل على ان شيئا ما حدث لها”.

وتابع: “أنا غير مطمئن على سلامة ابنتي. وأخاف أن يكون قد جرى لها مكروه في تعز أو في طريقها للخروج من تعز.. لا سمح الله”. مردفا: “أحمِّل المسئولية عن سلامة أبنتي بسمة نصر كل الجهات المختصة بأمن المواطنين، وكذا الجماعات المسلحة (سواء في الشمال أو في الجنوب) وفي المقدمة منهم الأخ صلاح مروان وجماعته”.

يشار إلى أن عدن كما عدد من المدن في المحافظات الجنوبية الخاضعة لسيطرة مليشيات “المجلس الانتقالي”، تعاني انفلاتا امنيا تصاعدت معه جرائم الاعتداءات على المواطنين ونهب الممتلكات العامة والخاصة، والاختطافات والتفجيرات والاغتيالات، دون ضبط أي من الجناة.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى