أخبار اليمن

عاجل .. الشيخ حميد الاحمر يعلن موعد وصول جثمان الشيخ حسين الاحمر صنعاء ومكان الصلاة عليه ودفنه (بيان)

الاول برس – خاص:

يصل جثمان الشيخ حسين عبدالله الاحمر، إلى مطار صنعاء، خلال الساعات المقبلة، بعد التنسيق مع تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية وجماعة الحوثي الانقلابية، جسب ما أكد شقيقه عضو مجلس النواب ورجل الاعمال الشيخ حميد الاحمر.

وأعلن عضو مجلس النواب ورجل الاعمال المعروف الشيخ حميد عبدالله الاحمر، على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، عن موعد وصول جثمان اخيه الشيخ حسين عبدالله الاحمر، الذي توفي فجأة بنوبة قلبية في دولة جورجيا، الاحد.

موضحا إن “جثمان فقيد الوطن الشيخ حسين بن عبدالله الاحمر، سيصل إلى العاصمة صنعاء صباح الجمعة الساعة الثامنة صباحا، يوارى إلى مثواه الأخير في مقبرة الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر بعد الصلاة عليه في ميدان السبعين الساعة العاشرة من صباح نفس اليوم الجمعة”.

وأضاف الشيخ حميد الاحمر في اعلانه على حائط صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” قائلا: إنه “وسيتم استقبال العزاء في منزل الشيخ عبدالله بالحصبة” شمالي العاصمة صنعاء، حيث يقيم الشيخ صادق عبدالله الاحمر واخيه حميد الاحمر.

في السياق، “أدت جموع المصلين ظهر الخميس بالعاصمة القطرية الدوحة، صلاة الجنازة على جثمان فقيد الوطن الشيخ حسين بن عبد الله الأحمر، يتقدمهم الشيخ حميد بن عبد الله الاحمر واخوانه المشايخ/هاشم ومذحج وبكيل وهمدان وقحطان وعبد الله بن حسين الأحمر وإخوانه”.

وشارك في صلاة الجنازة “رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل، وجمع من أبناء الجالية اليمنية بدولة قطر، وحضور رسمي من الجانب القطري يتقدمهم وزير العمل الدكتور علي بن صميخ المري”. حسب ما ورد في صفحة الشيخ حميد بن عبدالله الاحمر.

يشار إلى أن جماعة الحوثي الانقلابية، كانت عزت رسميا في وفاة الشيخ حسين الاحمر، عبر برقية لرئيس مجلسهم السياسي ورئيس حكومتهم غير المعترف بها، واعلنت أنها لا تمانع وصول جثمان الشيخ حسين الاحمر إلى صنعاء وتشييعه ودفنه بمقبرة الاحمر، جنوبي العاصمة صنعاء.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى