أخبار اليمن

شاهد .. الشيخ حميد الاحمر يعلق على ما حدث في تشييع جثمان اخيه الشيخ حسين بصنعاء (صور)

الاول برس – خاص:

علق عضو مجلس النواب ورجل الاعمال المعروف الشيخ حميد عبدالله الاحمر على ما حدث في تشييع جثمان اخيه مستشار رئيس الجمهورية وعضو مجلس النواب الراحل الشيخ حسين بن عبدالله الاحمر بعد الصلاة عليه في جامع الشعب (الصالح) بميدان السبعين جنوبي العاصمة صنعاء، إلى مثواه الاخير في مقبرة الشيخ عبدالله الاحمر.

وبدا لافتا مشاركة سلطات جماعة الحوثي الانقلابية، التي سبق أن اعلنت أن “لا مانع لديها لاستقبال جثمان الشيخ حسين الاحمر وتشييعه في صنعاء” وفق وصيته، من خلال حضور لافت لعناصرها الامنية في تأمين وصول الجثمان من المطار وحتى ميدان السبعين وجامع الشعب وصولا إلى مقبرة الشيخ عبدالله الاحمر، رغم خصومتها مع الراحل.

من جانبه، وصف عضو مجلس النواب (البرلمان) ورجل الاعمال المعروف، الشيخ حميد بن عبدالله حسين الأحمر، تشييع جثمان شقيقه الشيخ حسين الأحمر في العاصمة صنعاء، والذي كان دعا إليه عبر اعلانه الخميس زمانه ومكانه، بـ “الموكب الجنائزي المهيب”.

جاء ذلك في تدوينة، نشرها الشيخ حميد على حائط صفحته الرسمية بموقع “فيس بوك” مع صور لموكب تشييع جثمان شقيقه، الشيخ حسين الاحمر، الذي وافته المنية فجأة بنوبة قلبية في دولة جورجيا مساء الاحد نقل بعدها جثمانه إلى العاصمة القطرية الدوحة.

وقال الشيخ حميد بن عبدالله الاحمر، في تدوينته إنه “شارك في التشييع عدد كبير من المشائخ والاعيان والعلماء والشخصيات الاجتماعية والقبلية ، وجمع غفير من المواطنين من انحاء اليمن، حيث واروا جثمان فقيد الوطن، في مقبرة الشيخ عبدالله بن حسين الاحمر”.

مشيرا إلى أنه “خلال التشييع الذي حضره عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى، أشاد المشيعون بالمواقف الوطنية لفقيد الوطن الشيخ حسين بن عبدالله الأحمر سواء على المستوى البرلماني أو السياسي او الرياضي، ودور الفقيد من أجل المصالحة الوطنية”.

وأوضح أن المشيعين نوهوا بدور الفقيد حسين الاحمر في “تعزيز قيم التسامح بين أبناء المجتمع، وما بذله من جهود خيره لاصلاح ذات البين وحل عدد من قضايا الثأر والخلافات القبلية، مؤكدين أن رحيله يمثل خسارة لليمن عامة وللقبيلة اليمنية خاصة”.

يأتي هذا بعدما وصل جثمان الشيخ حسين عبدالله الاحمر، إلى مطار صنعاء، صباح الجمعة، عقب التنسيق مع تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية وجماعة الحوثي الانقلابية، حسب ما أكد شقيقه عضو مجلس النواب ورجل الاعمال الشيخ حميد الاحمر.

وأعلن عضو مجلس النواب ورجل الاعمال المعروف الشيخ حميد عبدالله الاحمر، على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، الخميس، عن موعد وصول جثمان اخيه الشيخ حسين عبدالله الاحمر، الذي توفي فجأة بنوبة قلبية في دولة جورجيا، الاحد.

موضحا إن “جثمان فقيد الوطن الشيخ حسين بن عبدالله الاحمر، سيصل إلى العاصمة صنعاء صباح الجمعة الساعة الثامنة صباحا، يوارى إلى مثواه الأخير في مقبرة الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر بعد الصلاة عليه في ميدان السبعين الساعة العاشرة من صباح نفس اليوم الجمعة”.

وأضاف الشيخ حميد الاحمر في اعلانه على حائط صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” قائلا: إنه “وسيتم استقبال العزاء في منزل الشيخ عبدالله بالحصبة” شمالي العاصمة صنعاء، حيث يقيم الشيخ صادق عبدالله الاحمر واخيه حميد الاحمر.

في السياق، “أدت جموع المصلين ظهر الخميس بالعاصمة القطرية الدوحة، صلاة الجنازة على جثمان فقيد الوطن الشيخ حسين بن عبد الله الأحمر، يتقدمهم الشيخ حميد بن عبد الله الاحمر واخوانه المشايخ/هاشم ومذحج وبكيل وهمدان وقحطان وعبد الله بن حسين الأحمر وإخوانه”.

وشارك في صلاة الجنازة “رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل، وجمع من أبناء الجالية اليمنية بدولة قطر، وحضور رسمي من الجانب القطري يتقدمهم وزير العمل الدكتور علي بن صميخ المري”. حسب ما ورد في صفحة الشيخ حميد بن عبدالله الاحمر.

يشار إلى أن جماعة الحوثي الانقلابية، رغم خصومتها مع الشيخ حسين الاحمر على خلفية قيادته الجيش القبلي ضدهم في حروب صعدة (2004-2010م) كانت عزت رسميا في وفاته عبر برقية لرئيس مجلسهم السياسي ورئيس حكومتهم غير المعترف بها، واعلنت أنها لا تمانع وصول جثمان الشيخ حسين الاحمر إلى صنعاء وتشييعه ودفنه بمقبرة الاحمر، جنوبي العاصمة صنعاء.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى