أخبار اليمن

ورد الان .. السلطة المحلية لمارب ترد على ادعاءات قناة “عفاش” وتكشف تجاوزات طارق والمؤتمر بالمحافظة

الاول برس – خاص:

ردت السلطة المحلية لمحافظة مارب على ادعاءات قناة الرئيس السابق علي صالح عفاش “اليمن اليوم” التي تبث من العاصمة المصرية القاهرة، بشأن “تعسفات بحق فرع المؤتمر الشعبي العام في محافظة مارب وقيود مفروضة على مقره ونشاطه وعدد من قياداته”. موضحا أنها “ادعاءات للتغطية على تجاوزات طارق عفاش وعدد من قيادات المؤتمر في المحافظة”.

ونفى مصدر مسؤول هذه المزاعم قائلا: “هذه ادعاءات لا اساس لها من الصحة، فالمؤتمر الشعبي العام ورغم مواقف بعض قياداته المتخاذلة والمحسوبة على الرئيس السابق علي صالح عفاش، وتعمدها بين الحين والاخر افتعال مشاكل وقطاعات قبلية، يظل حزبا معترفا به ومرخصا ويقف بصف الشرعية في معركة انهاء الانقلاب واستعادة الدولة”.

مضيفا: “هناك تجاوزات جسيمة للقانون اقترفتها بعض القيادات في المؤتمر الشعبي والمحسوبة عليه، وهي مثبتة بمحاضر امنية وتسير قضاياهم وفق القانون، ويجب أن تكون جميع الاحزاب والتنظيمات السياسية في صف انفاذ القانون وسيادته. وهذه الضجة المفتعلة عبر المزاعم الكاذبة هدفها التغطية على هذه التجاوزات والضغط على السلطة المحلية لتجاوز القانون”.

وتابع: “مع الاسف هناك اليوم اجنحة في المؤتمر الشعبي العام، وبعضها ولاؤه للخارج واجندات خارجية معروفة تستهدف الشرعية اليمنية وسلطاتها المعترف بها، وتلتقي مع اهداف مليشيا الحوثي الانقلابية وهجماتها المستمرة على مارب والساعية إلى كسر صمود مارب بوجه الانقلاب واسقاط الشرعية اليمنية وسلطاتها المعترف بها، ولا يمكن السماح بهذا”.

مؤكدا في الوقت نفسه أن “قيادات المؤتمر الشعبي العام، الملتزمة بالقانون العام وقانون الاحزاب والتنظيمات السياسية وتقف في صف الشرعية وتساند معركة انهاء الانقلاب واستعادة مؤسسات الدولة، لا غبار عليها، وهي محل تقدير واحترام من الجميع وفي مقدمهم السلطة المحلية لمحافظة مارب وقيادتها ممثلة بمحافظ مارب الشيخ اللواء سلطان بن علي العرادة”.

وأشار المصدر المسؤول في السلطة المحلية لمحافظة مارب إلى “محاولات جناح الرئيس السابق الحثيثة لارباك السلطة المحلية والجيش الوطني والتغلغل في مارب عبر نشاطات غير مشروعة ليس اخرها كشف الاجهزة الامنية عن خلية مخابراتية تابعة لمسؤول المهام الخاصة بالهلال الاحمر الاماراتي عمار عفاش، لتنفيذ اختطافات واغتيالات لقيادات الجيش والمقاومة”.

موضحا أن “الامر لا يتوقف عند هذا الحد، وهناك محاولة طارق عفاش، قائد ما يسمى قوات المقاومة الوطنية حراس الجمهورية، المتمردة على الشرعية في الساحل الغربي، انشاء فرع لمكتبه السياسي في مارب بمشاركة عدد من قيادات المؤتمر الشعبي العام في المحافظة، مع الاسف. وبالمخالفة للدستور والقوانين وفي مقدمها قانون الاحزاب والتنظيمات السياسية”.

ولفت المصدر المسؤول في السلطة المحلية لمحافظة مارب إلى أن “قانون الاحزاب والتنظيمات السياسية يجرم النشاط العسكري على اي تنظيم سياسي، وهذا المكتب السياسي تابع لقوات مسلحة، وليس لديه ترخيص من لجنة شؤون الاحزاب والتنظيمات السياسية، وولاء قيادته وقواته للخارج كما يعلم الجميع عن مصدر تمويله، علاوة على كونه لا يعترف بالشرعية والحكومة”.

منوها بأن “السلطة المحلية لمحافظة مارب، تصدت بالقانون لهذه المحاولة وامرت بتجميد نشاط مكتب قوات طارق عفاش في مارب، لكونه مخالف لدستور الجمهورية اليمنية وقانون الاحزاب والتنظيمات السياسية في البلاد، وهذه الحملة الاعلامية المغرضة من قناة اليمن اليوم، تحاول الضغط للسماح بنشاط هذه المكتب وتجاوزات قيادات فيه تنتمي لفرع المؤتمر الشعبي”.

يأتي هذا عقب زعم قناة اليمن اليوم، التابعة لجناح الرئيس السابق علي صالح عفاش، في المؤتمر الشعبي العام، الموالي للامارات، ما سماه تعرض فرع المؤتمر الشعبي العام في محافظة مارب للظلم من السلطات المحلية وأجهزتها الأمنية والاضطهاد والتعسف ومصادرة الحريات والممتلكات والمقار وحرمان المؤتمر الشعبي في المحافظة من المشاركة في الحياة السياسية”. حد وصفها.

ونقلت القناة عن اجتماع لقيادة فرع المؤتمر الشعبي في مارب برئاسة الشيخ منصور بن صالح الصيادي رئيس الفرع عضو اللجنة الدائمة بمديرية الوادي، زعم “تجاهل السلطات المحلية بمحافظة مأرب لنداءات ومناشدات المؤتمر بخصوص رفع القيود المفروضة على مقره، وإعادة المنهوبات، وكف الخطاب عن بعض قياداته وتقييد حريات أعضائه ومقابلتها بالصد وعدم الاستجابة”.

زاعمة أنه “أكد المجتمعون المضي بالتصعيد وعدم الاستسلام بدءاً بالتوجه بالمناشدة إلى المبعوث الأممي إلى اليمن وكل المنظمات والجهات المعنية برعاية الحريات والحقوق والعمل الديمقراطي التعددي وحمايتها؛ برفع الظلم الذي تمارسه السلطات المحلية وأجهزتها الأمنية والاضطهاد والتعسف ومصادرة الحريات والممتلكات والمقار وحرمان المؤتمر من المشاركة في الحياة السياسية”.

وأدعت أن هذا التوجه لقيادة فرع المؤتمر الشعبي في مارب “حق من حقوقه كفله القانون والدستور اليمني وتضمنته المبادرة الخليجية والقرارات ذات الصلة”. وأنه “يطالب قيادة التحالف العربي والأمم المتحدة بتمثيل المؤتمر بمحافظة مأرب التمثيل العادل في أي مشاورات أو مؤتمرات تتعلق بالشأن اليمني حاضراً ومستقبلاً، وعدم الانتقائية في اختيار الممثلين بعيداً عن علم المؤتمريين الحقيقيين”.

يشار إلى أن الامارات وقيادات جناح عفاش الموالي لها في المؤتمر الشعبي العام بما فيها قيادات عسكرية في صفوف الجيش لا تخفي عداءها للشرعية اليمنية والجيش الوطني وسعيها إلى اسقاطهما في مارب ومختلف الجبهات، انتقاما من اكبر المكونات السياسية للشرعية ممثلا بحزب تجمع الاصلاح ودعمه ومساندته لثورة الشباب الشعبية السلمية (11 فبراير) التي اطاحت بعفاش ونظامه العائلي الفاسد والمستبد.

 

شاهد مزاعم قناة عفاش واتهاماتها للسلطة المحلية بمارب

 

زر الذهاب إلى الأعلى