أخبار اليمن

شاهد .. رد الشيخ حميد الاحمر على اقتحام طارق عفاش مجلس عزاء اخيه حسين واحراجه بطلب الصفح (صور)

الاول برس – خاص:

احرجت قيادات في المؤتمر الشعبي العام بصفوف الشرعية عضو مجلس النواب ورجل الاعمال المعروف الشيخ حميد بن عبدالله الاحمر، باصطحابها طارق عفاش، قائد ما يسمى قوات “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” إلى مجلس عزاء ال الاحمر في وفاة الشيخ حسين عبدالله الاحمر بالعاصمة السعودية الرياض.

وأفادت مصادر قبلية من آل الاحمر، أن “قيادات كبيرة في المؤتمر الشعبي العام بصفوف الشرعية، يتقدمهم رئيس مجلس الشورى الدكتور احمد عبيد بن دغر، وعضو اللجنة العامة الشيخ محمد بن ناجي الشايف، اصطحبوا معهم طارق عفاش، لمجلس العزاء في وفاة الشيخ حسين الاحمر، وتفاجأ به يمد يده لمصافحته”.

موضحة أن “قيادات المؤتمر الشعبي فاجأت الشيخ حميد الاحمر واخوانه بهذه الخطوة غير المنسق لها، وفوجئوا باقتحام طارق عفاش مجلس العزاء ومد يده لمصافحة الشيخ حميد، الذي ما كان منه إلا أن مد يده للمصافحة على مضض، لجسامة ما اقترفه طارق وعمه علي صالح بحقهم”.

وأكدت المصادر القبلية في اسرة آل الاحمر، أن “هذه الخطوة المبتذلة من جانب طارق عفاش، واستغلال هذا الظرف الانساني الصعب، ومصاب ال الاحمر بوفاة الشيخ حسين الاحمر، لا تعني شيئا بالنسبة للشيخ حميد واخوانه، ولا يمكن ان تمحو كل العيوب التي بدرت عن طارق وعمه”.

عزز هذا الموقف، تجاهل الشيخ حميد بن عبدالله الاحمر، في صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” ما حدث من احراج قيادات المؤتمر الشعبي وطارق عفاش له، باقتحام الاخير مجلس العزاء ومد يده للمصافحة، ولم يبرز صورة طارق بين صور المعزين التي نشرها.

وشن الرئيس السابق علي صالح عفاش، ونجله احمد علي قائد ما عرف باسم “قوات الحرس الجمهوري” وطارق عفاش قائد ما كان يسمى “الحرس الخاص”، حربا دموية متوحشة على اسرة الشيخ الراحل عبدالله بن حسين الاحمر في حي الحصبة، على خلفية موقفهم من ثورة الشباب (11 فبراير).

تعمد الرئيس السابق واولاده وطارق عفاش، كسر شوكة آل الاحمر، واولاده صادق وحميد وحسين وهاشم، بقصف صاروخي لمنزل والدهم الشيخ عبدالله الاحمر، متعمدا قتلهم جميعهم لدى استقبالهم وفد وساطة يترأسه اللواء غالب القمش، رئيس جهاز الامن السياسي حينها، واخرين من المشايخ.

وشارك طارق عفاش، في الانقلاب على الشرعية ممثلة بالرئيس هادي وحكومة الوفاق وتسليم جماعة الحوثي معسكرات الجيش ومؤسسات الدولة، وكان من ابرز المتشفين بتفجير الحوثيين منزل الشيخ عبدالله بن حسين الاحمر في مسقط رأسه بمديرية خمر، وعمم فيديو “باي باي حسونة”.

كما شارك طارق عفاش، وعمه الرئيس السابق علي صالح عفاش، في تعمد اذلال اسرة الشيخ عبدالله بن حسين الاحمر، عبر اقتحام منزله في حي الحصبة واذلال نجله الاكبر الشيخ صادق، بتصويره وتعميم فيديو اقتحام المنزل وما دار بينه وبين قائد الاقتحام من حديث ورد فيه “أنت في وجه السيد”.

ولم يشف كل هذا، غليل علي صالح عفاش، ونجله احمد علي، وطارق عفاش، فعمدوا ضمن مشاركتهم في الانقلاب على الشرعية، إلى اعتقال الشيخ سام الاحمر، وتوجيه اتهامات له بتزعم خلية ارهابية واغتيالات، والتشهير به عبر وسائل اعلام عفاش، قبل أن يجري لاحقا اطلاق سراحه.

ترجع هذه العدواة من جانب الرئيس السابق علي صالح عفاش واولاده واولاد اخيه محمد عبدالله صالح عفاش (طارق وعمار)، إلى موقف اسرة الشيخ عبدالله بن حسين الاحمر المساند والداعم لثورة الشباب الشعبية السلمية (11 فبراير 2011م) التي اطاحت بنظام عفاش العائلي الفاسد والمستبد.

وشهدت مراسم الصلاة على جثمان مستشار رئيس الجمهورية وعضو مجلس النواب الراحل الشيخ حسين بن عبدالله الاحمر في جامع الشعب (الصالح) بميدان السبعين جنوبي العاصمة صنعاء، وتشييعه إلى مثواه الاخير في مقبرة الشيخ عبدالله الاحمر، حضورا لافتا من عناصر السلطات الامنية لجماعة الحوثي لتأمين المشيعين.

بدا لافتا مشاركة سلطات جماعة الحوثي الانقلابية، التي سبق أن اعلنت أن لا مانع لديها لاستقبال جثمان الشيخ حسين الاحمر وتشييعه في صنعاء وفق وصيته، وحضور عناصرها الامنية في تأمين وصول الجثمان من المطار وتأمين مجاميع المشاركين بمراسم التشييع في ميدان السبعين وجامع الشعب.

من جانبه، وصف عضو مجلس النواب (البرلمان) ورجل الاعمال المعروف، الشيخ حميد بن عبدالله حسين الأحمر، تشييع جثمان شقيقه الشيخ حسين الأحمر في العاصمة صنعاء، والذي كان دعا إليه عبر اعلانه الخميس زمانه ومكانه، بـ “الموكب الجنائزي المهيب”.

جاء ذلك في تدوينة، نشرها الشيخ حميد على حائط صفحته الرسمية بموقع “فيس بوك” مع صور لموكب تشييع جثمان شقيقه، الشيخ حسين الاحمر، الذي وافته المنية فجأة بنوبة قلبية في دولة جورجيا مساء الاحد نقل بعدها جثمانه إلى العاصمة القطرية الدوحة.

وقال الشيخ حميد بن عبدالله الاحمر، في تدوينته إنه “شارك في التشييع عدد كبير من المشائخ والاعيان والعلماء والشخصيات الاجتماعية والقبلية ، وجمع غفير من المواطنين من انحاء اليمن، حيث واروا جثمان فقيد الوطن، في مقبرة الشيخ عبدالله بن حسين الاحمر”.

مشيرا إلى أنه “خلال التشييع الذي حضره عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى، أشاد المشيعون بالمواقف الوطنية لفقيد الوطن الشيخ حسين بن عبدالله الأحمر سواء على المستوى البرلماني أو السياسي او الرياضي، ودور الفقيد من أجل المصالحة الوطنية”.

وأوضح أن المشيعين نوهوا بدور الفقيد حسين الاحمر في “تعزيز قيم التسامح بين أبناء المجتمع، وما بذله من جهود خيره لاصلاح ذات البين وحل عدد من قضايا الثأر والخلافات القبلية، مؤكدين أن رحيله يمثل خسارة لليمن عامة وللقبيلة اليمنية خاصة”.

يأتي هذا بعدما وصل جثمان الشيخ حسين عبدالله الاحمر، إلى مطار صنعاء، صباح الجمعة، عقب التنسيق مع تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية وجماعة الحوثي الانقلابية، حسب ما أكد شقيقه عضو مجلس النواب ورجل الاعمال الشيخ حميد الاحمر.

وأعلن عضو مجلس النواب ورجل الاعمال المعروف الشيخ حميد عبدالله الاحمر، على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، الخميس، عن موعد وصول جثمان اخيه الشيخ حسين عبدالله الاحمر، الذي توفي فجأة بنوبة قلبية في دولة جورجيا، الاحد.

موضحا إن “جثمان فقيد الوطن الشيخ حسين بن عبدالله الاحمر، سيصل إلى العاصمة صنعاء صباح الجمعة الساعة الثامنة صباحا، يوارى إلى مثواه الأخير في مقبرة الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر بعد الصلاة عليه في ميدان السبعين الساعة العاشرة من صباح نفس اليوم الجمعة”.

وأضاف الشيخ حميد الاحمر في اعلانه على حائط صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” قائلا: إنه “وسيتم استقبال العزاء في منزل الشيخ عبدالله بالحصبة” شمالي العاصمة صنعاء، حيث يقيم الشيخ صادق عبدالله الاحمر واخيه حميد الاحمر.

في السياق، “أدت جموع المصلين ظهر الخميس بالعاصمة القطرية الدوحة، صلاة الجنازة على جثمان فقيد الوطن الشيخ حسين بن عبد الله الأحمر، يتقدمهم الشيخ حميد بن عبد الله الاحمر واخوانه المشايخ/هاشم ومذحج وبكيل وهمدان وقحطان وعبد الله بن حسين الأحمر وإخوانه”.

وشارك في صلاة الجنازة “رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل، وجمع من أبناء الجالية اليمنية بدولة قطر، وحضور رسمي من الجانب القطري يتقدمهم وزير العمل الدكتور علي بن صميخ المري”. حسب ما ورد في صفحة الشيخ حميد بن عبدالله الاحمر.

يشار إلى أن جماعة الحوثي الانقلابية، رغم خصومتها مع الشيخ حسين الاحمر على خلفية قيادته الجيش القبلي ضدهم في حروب صعدة (2004-2010م) كانت عزت رسميا في وفاته عبر برقية لرئيس مجلسهم السياسي ورئيس حكومتهم غير المعترف بها، واعلنت أنها لا تمانع وصول جثمان الشيخ حسين الاحمر إلى صنعاء وتشييعه ودفنه بمقبرة الاحمر، جنوبي العاصمة صنعاء.

زر الذهاب إلى الأعلى